النمسا: صف سيارة ديبلوماسية في موقف المعاقين يثير نقاشا


Foto: Almozawid.com

أقدم يوم الأربعاء الماضي موظف في السلك الديبلوماسي على ركن سيارته في الموقف الخاص بالاشخاص المعاقين بمنطقة ماريا هيلف في العاصمة النمساوية فيينا.
وبسبب هذا السلوك الصادر عن هذا الموظف الدبلوماسي لم تتمكن سيدة معاقة وحاصلة على بطاقة المعاقين من توقيف سيارتها في نفس المنطقة بعدما احتلت سيارة هذا الدبلوماسي من دون وجه حق المكان المخصص لسيارات الأشخاص المعاقين.



وعلى ما يبدو فقد اضطر هذا الموظف إلى توقيف سيارته السوداء من نوع مرسيدس في الموقف الخاص بالمعاقين نظرا لضغط الوقت وأيضا لأنه كان ملتزما بموعد مهم. لكن هذا التبرير لم يمنع السيدة النمساوية التي تعاني من شلل جزئي من أن تتصل بالشرطة التي جاءت إلى عين المكان واطلعت على حيثيات هذا السلوك ثم قامت بعد ذلك بتسجيل بيانات السيارة.

وحسب المتحدث باسم شرطة فيينا فقد اكتفى عناصر الشرطة في هذه الواقعة فقط بتسجيل مخالفة وإرسال غرامة مالية إلى السفارة التي يشتغل فيها هذا الموظف الدبلوماسي, وأضاف المتحدث باسم الشرطة بأنه ممنوع على عناصر الشرطة في حالات الموظفين الدبلوماسيين سحب السيارات وحجزها إلى حين دفع الغرامة المفروضة.

تجدر الإشارة إلى أنه يمنع منعا كليا على الاشخاص العاديين الذين لا يتوفرون على بطاقة معاق ركن سياراتهم في المواقف الخاصة بالاشخاص المعاقين, وفي حالة إقدام أي شخص عادي على مثل هذا السلوك يحق للسلطات أن تسحب سيارته مباشرة وتحجز عليها إلى حين دفعه لغرامة مالية عالية للسلطات المختصة.

وعلى خلفية هذا السلوك أطلق موقع heurt.at ، الذي كان له السبق في تسليط الضوء على سلوك هذا الموظف الدبلوماسي، استطلاعا للرأي استجوب من خلاله قراءه على هذه الامتيازات التي يحصل عليها موظفوا السلك الدبلوماسي أثناء استعمالهم للطريق. وفي هذا السياق عبر 96 في المائة من قراء هذا الموقع عن رفضهم لهذه الامتيازات وقالوا بأنهم يَرَوْن أنه حان الوقت لإلغاء هذه الامتيازات.

المصدر: heute.at

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Anchor Image