النمسا: إلغاء الدعم المخصص لتعليم الألمانية في المدارس

flickr
نظرا لموجة اللجوء الكبيرة التي شهدتها النمسا سنة 2015، قامت الحكومة النمساوية السابقة، في إطار برنامج استعجالي، بتخصيص مبلغ مالي مقداره 80 مليون يورو لدعم أطفال اللاجئين في المدارس سواء على مستوى اللغة أو على المستوى الإجتماعي أو النفسي. 
وقد خُصص هذا المبلغ لدفع رواتب مدرسي اللغة الألمانية، الذين تم توظيفهم لهذا الغرض، والمرافقين الإجتماعيين والنفسيين الذين تم تكليفهم بمهمة مرافقة هؤلاء الأطفال الهاربين من بلدانهم. 
وعلى ما يبدو فإن هذا المبلغ الذي خصصته الحكومة السابقة قد أوشك على الإنتهاء، وفي هذا الإطار ذكرت الحكومة النمساوية الحالية ( المكونة ممن حزبي الشعب والحرية النمساويين ) بأنه لن يتم تخصيص مبلغ جديد لهذا الغرض، وذلك في إطار السياسة التقشفية التي تنهجها هذه الحكومة. 

و بالتالي فانطلاقاً من سنة 2019 لن يستفيد التلاميذ في مختلف المؤسسات الدراسية النمساوية من هذا الدعم. 
وفي حوار له مع قناة Orf النمساوية، قال وزير التعليم النمساوي السيد فاسمان بأن الحكومة تنوي فعلاً إلغاء هذه الميزانية المخصصة لإدماج أطفال اللاجئين داخل المدارس، وفي معرض تبريره لهذا القرار قال السيد فاسمان بأن هذا الإجراء كان فقط إستثنائيا لمواجهة موجة الهجرة الكبيرة التي شهدتها النمسا إنطلاقاً من سنة 2015، وأضاف بأن موجة الهجرة قد توقفت ولم تعد النمسا في حاجة لتخصيص ميزانية جديدة تساعد في إدماج أطفال اللاجئين في المدارس النمساوية. 

المزود.كوم : متابعة (وسائل إعلام نمساوية)

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Anchor Image