مرور 20 سنة على التحاق أول سيدات بالجيش النمساوي

flickr
تُخلّد النمسا هذه السنة (2018) مرور عشرين سنة بالضبط على ولوج النساء لأول مرة للجيش النمساوي، فقد سُمح سنة 1998 للإناث لأول مرّة بولوج التدريب العسكري الذي سيمكنهن فيما بعد من تقلد مناصب مختلفة في الجيش النمساوي. 
وقد خصصت قناة ORF النمساوية تقريرا موجزا بخصوص هذا الموضوع حيث أشارت إلى أنه كان من اللازم قبل عشرين سنة إخضاع الجنود الذكور لمرافقة نفسية حتى يتقبلون وجود زميلات لهن بداخل الثكنات التي يشتغلون فيها. 

وفي هذا السِّياق قالت السيدة سيلفيا سبيراندو التي تشغل حالياً منصباً كبيراً في الجيش النمساوي والتي كانت من أول الملتحقات بالجيش النمساوي سنة 1998، قالت أنه لم يكن من السهل للجنود وقتها تقبل دخول جنديات إلى مجالهم، وأضافت أن العديد من الزملاء كانوا ينظرون إلى الجنديات بنوع من الشك والإستغراب حيث لم يكن من السهل إطلاقاً للعديد من الذكور تقبل اشتغال النساء في الجيش. 
و قد حددت أيضا وقتها بعض التعليمات التي كان من اللازم للجنود الذكور الإلتزام بها في تلك الفترة كالإبتعاد دائماً على الأقل بثلالث خطوات من الزميلات الجنديات. 
وبالرغم من أن الجنديات مازلن يُشكلن أقلية داخل الجيش النمساوي إلا أن العديد منهن قد تمكّن من تسلق المناصب داخل الجهاز العسكري وصرن الآن يشغلن رتبا عليا داخل الجيش النمساوي. 

المزوِّد.كوم: متابعة

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Anchor Image