حديث عن إرسال لاجئين من إسرائيل نحو أوروبا

flickr
أحمد محمدي - المزود.كوم 

في الوقت الذي تستعد فيه إسرائيل إلى ترحيل أربعين ألف لاجىء ينحدرون من دولتي السودان وإيرتيريا إلى بلدانهم، طفا إلى السطح حديث عن تدخل المنظمة الأممية لرعاية اللاجئين في هذه القضية حيث ذكرت تقارير إعلامية أن هذه المنظمة تفاوضت مع الحكومة الإسرائيلية من أجل إيقاف ترحيل جزء من هؤلاء اللاجئين إلى إفريقيا، وبدل ذلك نقلهم إلى دول أوروبية. 
وفِي هذا السياق ذكرت صحيفة كرونه النمساوية أن المنظمة اتفقت مع الحكومة الإسرائيلية على نقل 16.250 لاجىء من إسرائيل نحو دول أوروبية أعربت عن استعدادها لإستقبال هؤلاء اللاجئين على أراضيها، ومن بين هذه الدول الأوروبية نجد ألمانيا وإيطاليا خصوصاً. 

تجدر الإشارة إلى أن إسرائيل شهدت منذ سنة 2007 دخول عدد كبير من اللاجئين الأفارقة إلى أراضيها عبر صحراء سيناء، وبعد الارتفاع السريع لنسبة اللاجئين المقيمين في إسرائيل بدأ هناك نقاش سياسي عبّر فيه العديد من المتدخلين السياسيين عن تخوفهم من انتشار الثقافة الإسلامية والمسيحية في إسرائيل الشيء الذي بإمكانه أن يُعرّض الهوية اليهودية للخطر. 
و في المقابل مازال الأشخاص الناجون من محارق الهولوكوست في عهد النازية يشكلون جبهة داخل إسرائيل تعارض بشدة ترحيل هؤلاء اللاجئين من إسرائيل. 

المَصدر: صحيفة كلاينه النمساوية

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Anchor Image