النمسا السفلى تجبر طالبي لجوء على الانتقال الى مركز كبير

flickr
أعطى مدير مصلحة اللاجئين في ولاية النمسا السفلى السيد فريده ( حزب الحرية النمساوي FPÖ)تعاليمه بتطبيق اجراء جدديد يستهدف خصوصا طالبي اللجوء الذين رفضت طلباتهم، ويتمثل هذا الإجراء في نقل ما يقارب 405 طالب لجوء رفضت طلباتهم من مآوي اللاجئين التي يسكنون فيها إلى مركز كبير خاص بإيواء نسبة كبيرة من اللاجئين المتواجدين في مختلف مناطق النمسا السفلى. 
و من المتوقع أن يستفيد طالبو اللجوء المعنيون بهذا الإجراء الجديد من استشارات متعلقة بالعودة الطوعية إلى بلدانهم الأصلية، كما ستستفيد هذه المجموعه المكونه من 405 شخص من الأكل المجاني وسط المركز، كما سيوضع رهن إشارة كل شخص سرير واحد وأكل مجاني، و لن يستفيد الأشخاص الذين سيشملهم هذا الإجراء من المساعدة المالية المحددة في 40 يورو شهريا و انما سيتوصلون فقط بمساعدات عينيه . 

وقد حددت مصلحة اللاجئين في ولاية النمسا السفلى تاريخ 4 أيار/مايو 2018 كآخر مهلة لكي يغادر طالبو اللجوء الذين رفضت طلبات لجوءهم مآوي اللجوء التي يتواجدون فيها و ينتقلون الى مركز الايواء الكبير الذي لم يكشف الى وسائل الاعلام عن الموقع الذي يتواجد فيه وذلك لاعتبارات متعلقة بحماية البيانات الشخصية . 
و ينطبق هذا الاجراء خصوصا على الاشخاص الذين رفضت طلباتهم و تبين بانهم ليسوا في حاجة الى الحمايه داخل النمسا و مباشرة بعد توصلهم بالاستشارة المتعلقة العودة الطوعية فقد ثم صار من اللازم عليهم مغادرة النمسا و لم يفعلوا . 
و يندرج هذا الاجراء في إطار التعديلات التي أعلناعليها سابقا وزير الداخلية النمساوي السيد هربرت كيكل و التي تهدف الى تشديد اجراءات قانون اللجوء في النمسا. 

المصدر:صحيفة اوسترايش

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Anchor Image