dsense المستشار النمساوي يتحدث عن انطباعاته تجاه البابا | ALMOZAWID.COM

المستشار النمساوي يتحدث عن انطباعاته تجاه البابا

flickr
في حوار له مع صحيفة أويسترايش النمساوية تحدث المستشار النمساوي الحالي السيد سيباستيان كورتس عن تجربته بخصوص بابا الفاتكان الحالي السيد فرانسيسكو وتحدث أيضاً عن الإنطباعات التي اكتسبها بخصوص هذه الشخصية الدينية بعدما إلتقى بها مرتين. 
وفِي معرض إجابته عن هذه الإنطباعات قال السيد سيباستيان كورتس بأن البابا الحالي هو شخص يحب الحياة ويتميّز بحماس كبير واستعداد قوي للتحدث مع الأشخاص. 
وفِي سياق متصل قال سيباستيان كورتس بأن بابا الفاتكان يُمثل نظرة كنسية عالمية تنبع من تجربته الشخصية في جنوب أمريكا حيث كان ينشط في مجال مساعدة الفقراء، وهذا ما جعله يكتسب نظرة مجتمعية تختلف عن تلك التي يتوفر عليها العديد من الأوروبيين. 

وفِي نفس الإطار قال السيد كورتس بأن الاشتغال مع الفقراء الذين يعيشون على هامش المجتمع هي مهمة أساسية بالنسبة للكنيسة والتي تعمل أيضاً الدولة النمساوية على دعمها. واستغلت صحيفة أويسترايش حوارها مع المستشار النمساوي لتسأله عن ممارسته الشخصية للدين. 
وفِي معرض إجابته على هذا السؤال قال السيد سيباستيان كورتس بأنه يُؤْمِن بالله وأنه إنسان متدين لكن الدين يبقى مسألة شخصية بالنسبة له ويتفادى دائما أن يعرضها أمام الناس. 
وارتباطاً بممارسته الدينية قال السيد سيباستيان كورتس أنه سيحتفل بعيد الفصح رفقة عائلته وبعد ذلك سوف يعرب للعمل بجدية في منصبه كمستشار نمساوي. 

المزوِّد.كوم متابعة المَصدر: صحيفة أوسترايش.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق