فيينا تتحصن ضد عمليات الدهس

flickr
على خلفية الهجمات الإرهابية التي ينفذها العديد من الأشخاص المنتمين إلى منظمات إرهابية أو الأشخاص الذين يعانون من أمراض نفسية في مختلف مدن العالم، بدأت مدينة فيينا تأخد حذرها في هذا الاتجاه، حيث قامت بوضع العديد من الأعمدة على مستوى مختلف الشوارع الرئيسية التي تشهد تجمعات كبيرة للناس على مدار الساعة. فمثلا على مستوى البلدية الرئيسية لمدينة فيينا Rathaus تم وضع ما يقارب 76 عمودا حديديا قصيرا يحول دون دخول أية سيارة أو شاحنة إلى فضاء البلدية. 
كما أنه من المتوقع أن تنتهي السلطات في مدينة فيينا من وضع 11 عمودا قصيرا على مستوى شارع كرينتين الذي يضم أهم المؤسسات في مدينة فيينا, وسيكلف هذا المشروع مدينة فيينا ما يقارب 840 ألف يورو. 

ومن المتوقع أن يتم أيضا وضع هذا النوع من الأعمدة القصيرة Poller في شوارع أخرى على مستوى مدينة فيينا مثل ماريا هيلفر شتراسه وأيضا في محيط قصر المستشارية والقصر الرئاسي. 
وهناك أيضا مدن نمساوية أخرى تريد أن تحدو حدو مدينة فيينا في هذا الموضوع, حيث تسعى مدينة زالسبورغ إلى وضع أعمدة حديدية حول المناطق السياحية التي تشهد تجمعات كبيرة للسياح، نفس الشيء تسعى مدينة غراتس إلى فعله. 
تجدر الإشارة إلى أن مدينة غراتس شهدت سنة 2015 عملية دهس بواسطة سيارة أودت بحياة 3 أشخاص وإصابة عدة أشخاص آخرين بجروح متفاوتة الخطورة وما زال الشخص الذي نفذ هذه العملية يتواجد بالسجن. 

المصدر: صحيفة أوسترايش النمساوية

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Anchor Image