سياسي نمساوي يضحي بنجاحه السياسي من أجل أسرته

flickr

المزود. كوم. علي علوي
على نحو مفاجئ أعلن رئيس حزب النيوز النمساوي السيد ماتياس شترولس يوم الاثنين عن استقالته من الحزب وابتعاده كليا على المجال السياسي.
وفي تبرير له لهذا القرار أمام وسائل الإعلام النمساوية قال السيد شترولس بأنه لبى نداء قلبه وبأنه بات من اللازم عليه تخصيص مزيد من الوقت لزوجته وبناته الثلاث.

وعلى عكس سياسيين نمساويين اخرين ابتعدوا أيضا عن المجال السياسي مثل السيد فيرنار فايمان وراينولد فيلهيلم وإيفا غلاديشنك وبيتر بيلتس نجد أن السيد شترولس ابتعد عن المجال السياسي ليس مرغما وإنما على نحو طوعي.

وقد ساهم السيد شترولس منذ سنة 2012 في إنشاء حزب النيوز وإيصاله الى مراحل متقدمة على مستوى المشهد السياسي النمساوي, حيث صارت لهذا الحزب تمثيلية مشرفة على مستوى الحكومة وعلى مستوى مختلف الولايات النمساوية.
وبعدما تبين للسيد شترولس بأنه صار للحزب قوة سياسية في النمسا من شأنها أن تمكنه من تحصيل 20 في المئة من الأصوات في جمهورية الألب قرر أن يبتعد عن الحزب و يترك المجال لأشخاص آخرين.

و للإشارة فإن حزب النيوز سينظم انتخابات داخلية شهر حزيران القادم من أجل اختيار رئيس حزب جديد، و سيشارك في التصويت 2800 عضو ينتمون الى حزب النيوز.

المصدر: صحيفة أوسترايش
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Anchor Image