النمسا: اجتماع محتشم يصف الصحراء المغربية ب "المستعمرة'

flickr

المزود.كوم - عبد الحفيظ محمدي

ذكر موقع le360.ma المغربي أن بعض النشطاء النمساويين نظموا يوم الجمعة (5ماي/أيار) يوما دراسيا في مدينة غراتس أطلقوا عليه عنوان "الصحراء الغربية آخر مستعمرة في إفريقيا" . و أهم ما ميز هذه التظاهرة هو حضور عدد قليل جدا من المشاركين، و الذين كان يتواجد بينهم أيضا بعض الداعين لانفصال الصحراء المغربية عن المغرب.

و على ضوء هذا الاجتماع نشر الناشط السياسي و الجمعوي المغربي عبد العاطي كريمي شريطا على حسابه في الفايسبوك استنكر من خلاله هذا الاجتماع المحتشم الذي اضطر منظموه إلى توزيع مشروبات كحولية على طلاب جامعة غراتس حتى يستدرجوهم الى القاعة ويعطوا الانطباع بأن هذه التظاهرة شهدت إقبالا كبيرا من طرف النمساويين .
و لم تشهد هذه التظاهرة استدعاء أي شخصية مغربية حتى يتسنى للحاضرين الاستماع إلى وجهة نظر الطرف المغربي في قضية الصحراء المغربية، بل تم الاكتفاء بسماع آراء و تجارب الانفصاليين فقط.

يشار إلى أن المغرب قطع كل علاقاته الديبلوماسية الأسبوع الماضي مع جمهورية إيران بعدما تمكنت المخابرات العسكرية المغربية من توثيق عمليات التدريب التي نظمها "حزب الله" الموالي لإيران في مخيمات تيندوف و التي تبين من خلالها أن هذا الحزب الشيعي قام بتدريب عناصر من البوليزاريو على حفر الأنفاق و شن حرب العصابات داخل الأراضي المغربية. و حسب المحلل السياسي المغربي منار السليمي فقد اتخذت المملكة المغربية هذه الخطوة الصارمة حتى تقطع الطريق كليا أمام إيران التي عرفت بنشرها للبلبلة الطائفية في بلدان عربية أخرى، و التي يبدو أنها بدأت تسلط تركيزها على منطقة المغرب العربي بعدما بسطت سيطرتها على بعض دول الشرق الأوسط.
المزود.كوم - متابعة
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-