النمسا: تلميذ لاجئ يفوز بمسابقة السرد

Screenshot ZIB

المزود.كوم -عبد الحفيظ محمدي

ذكرت صحيفة Oberösterreich Nachrichten في نسختها الالكترونية أن تلميذا أفغانيا يبلغ من العمر 15 سنة و يدعى أوميد رحيم قد فاز بجائزة أحسن سارد باللغة الألمانية على مستوى ولاية النمسا العليا، وجاء فوز هذا اللاجئ الأفغاني، الذي وصل إلى النمسا قبل سنتين، بعد سرده لقصة هروبه من أفغانستان و إقامته في مخيم لاجئين في إيران ومروره باليونان ودول البلقان و حتى وصوله إلى النمسا.

وقد لقيت الطريقه التي سرد بها هذا الشاب قصته إعجابا كبيرا من طرف اللجنة المشرفة على مسابقة السرد التي يشارك فيها التلاميذ من مختلف المدارس. 

و بعد فوزه بهذه الجائزه سيمثل هذا اللاجئ الأفغاني ولاية النمسا العليا في مسابقة السرد الوطنية التي ستشهدها ولاية كرنتين.

تجدر الإشارة إلى أن الفتى الفائز في هذه المسابقة وصل إلى النمسا قبل سنتين رفقة أسرته و تقدم بطلب اللجوء، ثم التحق بمدرسة اعدادية Neumittelschule في إحدى مدن ولاية النمسا. وقد تمكن هذا الفتى في هذه الفترة القصيرة من تعلم اللغة الألمانية بشكل جيد جعله يتواصل مع زملائه في القسم و مع مدرسيه و ايضا مع وسائل الإعلام النمساوية بطلاقة.

و رغم النجاح الدراسي الذي حققه هذا اللاجئ خلال فترة قصيرة مازال مستقبله و مستقبل أسرته غامضا في النمسا، خصوصا بعد رفض المصلحة الاتحادية لشؤون الأجانب و اللاجئين لطلب اللجوء الذي تقدمت به الأسرة قبل سنتين.
المصدر: ORF.AT
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Anchor Image