فيينا: قانون فرض الرسوم على السيارات الأجنبية بين مؤيد ومعارض

flickr
المزود.كوم - علي علوي
أعلنت عضوة حزب الخضر والمستشارة المتخصصة في شؤون النقل والمواصلات في مدينة فيينا السيدة ماريا فاسيلاكو مطلع هذا الأسبوع عن مقترح يقضي بفرض رسوم على كل السيارات الغير مسجلة في مدينة فيينا قبل دخولها العاصمة النمساوية.

وأقدمت السيدة فاسيلاكو على اقتراح هذا الإجراء سعيا منها إلى تخفيف ضغط المواصلات عن العاصمة فيينا وأيضا لتشجيع الناس على استعمال وسائل النقل العمومي التي لا تساهم في تلويث الجو. 


لكن هذا الاقتراح قوبل بمعارضة شديدة من طرف العديد من الشخصيات السياسية البارزة والتي نجد في مقدمتها عمدة مدينة فيينا السيد لودفيك ميشائيل (الحزب الاجتماعي النمساوي SPÖ) والذي قال بأن هذا النوع من الإجراءات من شأنه أن يؤثر سلبا على العلاقات بين ولاية فيينا والولايات المجاورة خصوصا بورغلاند والنمسا السفلى.

كما ذكر السيد لودفيك بأن الاستفتاء الذي أجري سنة 2010 والذي رفض من خلاله سكان مدينة فيينا بالأغلبية فرض رسوم على السيارات الغير مسجلة في فيينا قبل دخولها إلى العاصمة.

أما المستشار الخاص بشؤون النقل والمواصلات في ولاية النمسا السفلى السيد لودفيك سليريتشكو فقد رفض أيضا هذا المقترح وقال بأنه من شأنه أن يؤثر سلبا على العلاقات بين الولايتين، وأضاف أنه في حال تطبيق هذا المشروع سيكون على الولايتين استثمار أزيد من 250 مليون يورو لخلق مساحات إضافية خاصة بصف السيارات وأيضا توسيع شبكة وسائل النقل العمومي.

وقد ذهب وزير النقل والمواصلات النمساوي السيد نوربرت هوفر (حزب الحرية) في نفس الاتجاه حيث أنه لم يرحب بهذه الفكرة كما حذّر من التكاليف الإضافية التي من الممكن أن تنجم عن تطبيق المقترح الذي تقدمت به عضوة حزب الخضر السيدة ماريا فاسيلاكو.
المزود.كوم متابعة

المصدر: قناة ORF النمساوية
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-