النمسا: عيون الداخلية على اللاجئين المسافرين إلى بلدانهم

flickr


المزود.كوم - عبد الحفيظ محمدي

نشر وزير الداخلية النمساوي السيد هربرت كيكل  على صفحته الرسمية بموقع الفيسبوك فيديو يُوثق مشاركته في إحدى التظاهرات التي ساهم فيها أيضاً بمداخلة تخص برنامج وزارة الداخلية النمساوية الخاص بمحاربة الهجرة الغير القانونية. 


وفي هذا السياق قال السيد هربرت كيكل بأن الحكومة النمساوية ماضية في التصدي لكل أنواع الهجرة الغير قانونية، وأضاف بأن هذا التصدي يشمل أيضاً الإستغلال السيء لحق اللجوء في النمسا.

وفي توضيح له لهذه النقطة، ضرب السيد كيكل مثالاً بالحاصلين على حق اللجوء بالنمسا والذين يقومون بزيارة بلدانهم الأصلية التي زعموا في البداية بأنهم هربوا منها بعدما أن أصبحت حياتهم عُرضة للخطر. 

وفي معرض وصفه لهذا المثال قال السيد كيكل بأن ذلك يعتبر استغلالا واضحاً لحق اللجوء وأن حكومته لن تتسامح مع الحاصلين على حق اللجوء الذين يسافرون خلسة إلى بلدانهم، وأضاف أن وزارته ستقوم فوراً بإسقاط حق اللجوء على كل شخص ثبت أنه سافر إلى بلاده. 

وفي نفس الإطار قال السيد كيكل بأن للحكومة النمساوية القدرة على إثبات أن شخصا معيّنا سافر إلى بلاده وذلك من خلال الإطلاع على بيانات شركات الطيران العالمية و من خلال تبادل البيانات  التي تتم بين مختلف دول العالم. 

المُزوّد.كوم: متابعة
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Anchor Image