قناة نمساوية تمنع موظفيها من إبداء آراءهم في مواقع التواصل الإجتماعي

flickr

المزود.كوم - عبد الحفيظ محمدي 

على خلفية الإصطدامات القضائية التي وقعت فيها القناة النمساوية الأولى ORF مع العديد من السياسيين خصوصا أولئك المنتمين لحزب الحرية اليميني،  قام المدير العام للقناة السيد ألكسندر فيلابيتس يوم الثلاثاء الماضي بإرسال رسالة إلكترونية إلى جميع الإعلاميين والموظفين الذين يشتغلون في القناة،  حيث أخبرهم بأنه قد صارت قوانين داخلية للقناة تنظم نشاط موظفيها على مستوى شبكات التواصل الإجتماعية.


وأضاف في نفس الرسالة بأنه يجب على كل موظفي القناة أن يتفادوا الإدلاء بتعليقاتهم على مستوى مواقع التواصل الإجتماعي تجاه الأحزاب والمؤسسات والفاعلين السياسيين. وقد قوبلت هذه الرسالة باستنكار في أوساط موظفي قناة ORF.

وفي هذا السياق نقلت صحيفة derStandard النمساوية أن المدير التنفيذي للقناة السيد بيرهارد موزر قال بأن هذه الرسالة لاغية مادام أنه لم يتم مناقشة محتوياتها وأهدافها ومراميها مع الموظفين المعنيين في الدرجة الأولى.
وأضاف بأن هذا النوع من التعليمات يعتبر بمثابة خضوع للحكومة النمساوية الحالية المكونة من حزبي الشعب والحريّة النمساويين.

يشار إلى أن قناة ORF سبق وأن دخلت مع العديد من السياسيين خصوصا أولئك الذين ينتمون إلى حزب الحرية اليميني في مواجهات قضائية وذلك على خلفية تدوينات نشرها إعلاميون بارزون في القناة مثل الإعلامي الشهير السيد أرمين فولف.
المزود. كوم متابعة
المصدر: derStandard
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-