وزيرة الأسرة النمساوية تتعرض لانتقادات بسبب تطبيق إلكتروني

flickr
المزود.كوم - عبد الحفيظ محمدي 

تلقت وزيرة شؤون الاسرة النمساوية السيدة يوليانا بوغنر شتراوس (حزب الشعب النمساوي) انتقادات لاذعة من طرف الحزب الاجتماعي النمساوي SPÖ بسبب تطبيق إلكتروني أطلقته وزارة الشؤون الأسرية والذي يعرض الإمكانيات المختلفة لملء أوقات فراغ أطفال الأسر التي يشتغل فيها الأبوين خلال الصيف وخصوصا شهر أغسطس. 
ومن جملة العروض التي يتم تقديمها في هذا التطبيق هو دروس صيفية لتعليم اللغات الأجنبية للأطفال الذين تتجاوز أعمارهم 12 سنة. 
و من أهم الدروس المعرضة في التطبيق نجد دورة لتعليم اللغة الانجليزية في إحدى الجامعات الإنجليزية والتي يبلغ سعرها 143 يورو لليوم الواحد، أي ما يقارب 2000 يورو على مدى أسبوعين كاملين. 
وقد وصف الحزب الإجتماعي النمساوي وضع مثل هذه العروض الباهظة بالأمر الغير واقعي والذي لا يتناسب مع القدرة الشرائية للعديد من الآباء. وطالب الحزب الاجتماعي بدل ذلك عرض دورات مناسبة للقدرة الشرائية للآباء. 
وفي نفس السياق لاحظ الحزب الاجتماعي ان هذا التطبيق الإلكتروني يعرض فقط الإمكانيات المقدمة من طرف المؤسسات المقربة من حزب الشعب النمساوي، لكن وزيرة الشؤون الأسرية نفت ذلك وقالت بأن التطبيق يتضمن أيضا مؤسسات مقربة من الحزب الاجتماعي النمساوي، وأضافت بأن التطبيق يتضمن أيضا ما يفوق 1000 إمكانية في متناول القدرة الشرائية للآباء. 

المصدر: صحيفة أوسترايش النمساوية

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-