من هم السياسيون النمساويون الذين يحظون بثقة المواطنين؟



المزود. كوم - محمدي عبد الحفيظ
أجرت مؤسسة نمساوية متخصصة في استطلاعات الرأي مؤخرا استطلاعا لصالح وكالة الأنباء النمساوية رصدت من خلاله آراء المواطنين النمساويين بخصوص مختلف السياسيين البارزين في بلدهم.

ومن خلال النتائج التي أسفر عليها هذا الإستطلاع تبين بأن المستشار النمساوي السيد سيباستيان كورتس (حزب الشعب) مازال يحظى بشعبية كبيرة لدى الناخبين النمساويين حيث حصل في هذا الاستطلاع على 24 نقطة وهذا يعني بالنسبة إليه 4 نقط إضافية في ما يخص شعبيته لدى الشعب النمساوي.

وفي المرتبة الثانية جاء وزير الإقتصاد النمساوي السيد هارت فيتلوغر الذي ينتمي هو الآخر لحزب الشعب النمساوي بينما احتل رئيس الجمهورية النمساوية السيد ألكسندر فان دير بيلين المرتبة الثالثة بمجموع 14 نقطة.

ومن أهم النقاط التي سجلها هذا الإستطلاع الحديث هو تراجع شعبية وزير الداخلية السيد هيربرت كيكل (حزب الحرية) والذي حصل على (-30) نقطة.كما تم أيضا تسجيل تراجع شعبية وزيرة الشؤون الاجتماعية والصحة السيدة بيهاتنغر كلاين حيث حصلت على (-12) نقطة.

وأعزى الباحث النمساوي المتخصص في استطلاعات الرأي بأن السيد باخ ماير تراجع شعبية وزير الداخلية ووزيرة الشؤون الإجتماعية لسببين رئيسيين أولهما الإتهامات التي وجهت لوزير الداخلية السيد هيربرت كيكل بخصوص قضية مداهمة عناصر الشرطة لجهاز المخابرات النمساوي . في حين ساهمت بعض الإصلاحات الإجتماعية التي اقترحتها وزيرة الشؤون الاجتماعية السيدة بيهاتنغر كلاين في تراجع شعبيتها لدى الناخبين النمساويين.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-