مانع النسخ

Post Top Ad

<script async src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script> <ins class="adsbygoogle" style="display:block" data-ad-format="autorelaxed" data-ad-client="ca-pub-8921805854105268" data-ad-slot="2721330328"></ins> <script> (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); </script>

الجمعة، 16 نوفمبر 2018

النمسا: علاوة الأسرة...إيجابياتها وسلبياتها

flickr

المزود. كوم - أحمد نزار

تعتبر علاوة الأسرة التي تعرف في النمسا ب: Familienbonus من أهم المشاريع التي جاءت بها الحكومة الحالية المكونة من إئتلاف حزبي الشعب والحرية، والتي تعتبر أيضا واحدة من المشاريع السياسية التي تفتخر بها هذه الحكومة نظرا لأنها تشكل نقطة إيجابية كبيرة بالنسبة للأشخاص الذين يشتغلون في النمسا.

بمجرد تشكيل الحكومة الحالية أعلن المستشار النمساوي السيد سيباستيان كورتس بأن حكومته ستعمل على إنصاف الأشخاص الذين يعملون ولن تجعل منهم أشخاصا أغبياء يستهزئ بهم الأشخاص الذين لا يعملون ويتقاضون مساعدات إجتماعية كبيرة.


ماذا يعني  +Familienbonus ؟

هو ببساطة علاوة مقدمة من طرف الدولة النمساوية لأي أسرة لديها أطفال ويشتغل فيها الأبوين، وفي هذه الحالة سيتم منح الأبوين اللذان يشتغلان رصيد بقيمة 1500 يورو على كل طفل كل سنة.

وبعد انتهاء سنة كاملة من العمل و بعدما يقوم أحد الأبوين بالكشف عن مداخيله السنوية ويتبين بأنه يجب عليه أن يدفع نسبة معينة من الضرائب إلى الدولة، ففي هذه الحالة يمكن له الإستفادة من هذه العلاوة يعني إذا كان للأب ولدين وكان من اللازم عليه إرجاع 3000 يورو للدولة كضريبة دخل،  ففي هذه الحالة سيتم إعفاءه من هذه الضريبة حيث يتم تعويضها ب 3000 يورو (1500 يورو على كل طفل) من خلال علاوة الأسرة التي قدمت له من طرف الدولة.

وفي حالة ما إذا كان الأبوين يشتغلان فبإمكانهم أن يتقاسما الإستفادة من هذه العلاوة حيث يمكن لكل واحد منهم أن يستفيد من رصيد 1500 يورو أثناء مرحلة المحاسبة الضريبية.

ماهي الفئة المستفيدة من علاوة الأسرة الإضافية؟

هناك أيضا جانب سلبي لهذه العلاوة الجديدة التي جاءت بها الحكومة النمساوية الحالية و الذي يمس خصوصا الأشخاص الذين لا يشتغلون ويستفيدون من مساعدات إجتماعية، فهذه الفئة كانت من قبل بعد نهاية سنة معينة تخضع أيضا للمحاسبة الضريبية بالرغم من أنها لم تشتغل السنة المنصرمة.

وفي حالة ما إذا كان لأسرة لا يشتغل الأبوين فيها أبناء فهم يتقاضون بالرغم من ذلك علاوات خاصة بالأبناء والتي كانت من قبل محددة في 420 يورو على كل طفل، لكن الحكومة الحالية ألغت هذه العلاوات الخاصة بالأطفال المصروفة للأشخاص الذين لا يشتغلون وعوضتها بعلاوة الأسرة + التي تستفيد منها حصرا الأسر التي يشتغل فيها الأب أو الأم.

المزود.كوم متابعة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

موقع المزود .كوم