تعرف على قيمة التعويضات التي تستفيد منها في حالة تأخر القطار

flickr

المزود. كوم - علي علوي

صادق البرلمان الاوروبي في ستراسبورغ يوم الخميس على التعديلات الخاصة بالقانون الذي ينظم التنقل بالقطارات على مستوى دول الاتحاد الأوروبي.

ومن أهم التعديلات التي صادق عليها البرلمان الاوروبي نجد رفع مستوى التعويضات التي يمكن للركاب أن يستفيدوا منها في حالة تأخر وصول القطار. 


وحسب ما أورده موقع هويته النمساوي فبعد دخول هذا القانون حيز التنفيذ فسيكون من اللازم على شركات القطارات في كل دول الاتحاد الأوروبي إرجاع نسبة 50 في المائة من سعر التذكرة إلى كل راكب في حالة تأخر القطار لمدة تزيد عن ساعة، 
وفي السابق كانت شركات القطارات ترجع فقط 25 في المائة من السعر الاجمالي للتذكرة. 

أما إذا تأخر القطار لمدة تتراوح بين 91 و 120 دقيقة فسيكون من اللازم على شركة القطار إرجاع 75 في المائة من إجمالي سعر التذكرة إلى الراكب المتضرر من هذا التأخير.

وفي حالة ما إذا تأخر القطار لمدة تزيد عن ساعتين فسيكون من اللازم على شركة القطار إرجاع السعر الكامل للتذكرة للراكب المتضرر من التأخر.

التعديلات القانونية شملت أيضا الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة والذين لديهم صعوبة في الحركة، حيث صار من اللازم على شركات القطارات حسب القانون الاوروبي الجديد توفير كل أشكال المساعدة لهذا النوع من الأشخاص على نحو مجاني تماما.

ومن بين الأشياء التي جاء بها هذا التعديل القانوني الجديد نجد حق الركاب في أخد دراجاتهم معهم على متن القطار، كما صار من اللازم على الجهات المصنعة للقطارات أن تأخذ بعين الاعتبار أنه من الضروري تخصيص مكان لوضع الدراجات في كل القطارات الحديثة.

المصدر: موقع هويته النمساوي
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
Anchor Image