النمسا: أشياء مهمة تجب معرفتها قبل فسخ عقد إيجار شقة أو منزل

النمسا,الغاء عقد الايجار,طلب فسخ عقد الإيجار باللغة الألمانية,انتهاء عقد الايجار محدد المدة,اسعار الايجار في هنغاريا,اخبار المانيا,إيجار,الايجار في هنغاريا,منزل للايجار في المانيا,احرار الشام,الكراء بألمانيا. العقود. عقد الكراء,اخر اخبار المانيا,اسعار السكن بالمانيا,العقارات,الايجارات في هنغاريا,عقارات للإيجار,اخبار,العقارات في هنغاريا,اخر الاخبار,مساعدة السكن,برنامج الرعاية,لقرارات الجديدة,فرص عمل ومساعدات في المانيا,الراتب,النقود,هولندا,الضرائب,الدراسه,المصاري,أخبار النمسا,فسخ عقد ايجار في النمسا,شقة فيينا,قرض سكن,فينا
flickr

يواجه العديد من المستأجرين في النمسا مشاكل جمة قبيل مغادرة شقة أو منزل الإيجار، هذه المشاكل ممكن أن تصل إلى درجة عدم ارجاع المؤجر لملغ التأمين Kaution أو جزء منه على الأقل الى المستأجر.

تنبيه: في نهاية هذه المقالة تجد نموذج رسالة فسخ عقد الإيجار التي من الممكن إرسالها إلى الؤجر بهدف إخباره بنيتك مغادرة السكن.

كيف من الممكن تفادي هذه المشاكل؟ 

 يمكن للمستأجر تفادي العديد من المشاكل مع المؤجر أثناء فسخه لعقد الايجار اذا احترم البنود المتفق عليها في العقد. من أهم تلك البنود نجد المهلة المحددة لفسخ عقد الإيجار Kündigungsfrist التي يجب خلالها فسخ العقد، و هذه المدة تختلف من عقد إيجار الى آخر، فمثلا هناك بعض المؤجرين الذين يفرضون على المستأجر اعلام المؤجر بنيتهم فسخ عقد البيت 3 أشهر قبل مغادرته، و البعض الآخر يشترطون فقط شهرا واحدا قبل المغادرة.و في حالة عدم احترام المستأجر لهذه المدة يقوم المؤجر باقتطاع إيجار الأشهر الواردة في المهلة من التأمين Mietkaution .






فسخ عقد الإيجار كتابيا و ليس شفويا ...

 من الأشياء المهمة التي يجب على المستأجر الانتباه إليها أثناء اقدامه على فسخ العقد Kündigung vom Vertrag هو إخبار المؤجر بذلك كتابيا Schriftlich، حيث يستحسن إرسال الخطاب المتضمن للرغبة في فسخ العقد إما عن طريق الفاكس أو البريد المضمون (Einschreiben) أو البريد الإلكتروني E-Mail أو يسلم المؤجر مباشرة الرسالة في يده و يطلب منه التوقيع على نسخة من تلك الرسالة و يحتفظ بها.

 الخبراء القانونيون في مجال الإيجار ينصحون دائما بتفادي "فسخ عقد الإيجار" Kündigung vom Mietvertrag شفهيا Mündlich ،لأنه في حالة تغيير المؤجر لموقفه أو رأيه لا تكون للمستأجر في هذه الحالة أية حجة ملموسة.
نفس الشيء بالنسبة للسكن المشترك

نفس النصائح القانونية التي ذكرناها من قبل تنطبق أيضا على الأشخاص الذين يقطنون في سكن مشترك و الذي يسمى في اللغة الألمانية ب  Wohngemeinschaft، حيث يجب عليهم مراعات مقتضيات الاتفاق الموجودة في عقد الإيجار. 


ماذا لو لم يلتزم المؤجر ببنود عقد الإيجار؟ 

في بعض الأحيان نجد أن بعض المؤجرين يحاولون التملص من بنود العقد و يسعون بالتالي إلى الضغط على المستأجر حتى يتنازل على قيمة التأمين الذي دفعه قبل خصوله على مفاتيح الشقة. في مثل هذه الخالات يستحسن التوجه إلى غرفة العمال Arbeiterkammer  التي يقدم خبراءها القانونيون دعما للمستأجر، يمكن أيضا في مثل هذه ااخالات الاستعانة بمحامي متخصص في قانون العقار و الإيجار(Mietrecht – Immobilienrecht). حيث سيقوم هذا الأخير بالتواصل مباشرة مع المؤجر و وضعه أمام الواقع القانوني.

يمكنك تحميل نموذج رسالة فسخ عقد الإيجار باللغة الألمانية من خلال هذا الرابط: اضغط هنا

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-