تعرف على السوق الممتازة الأرخص والأسرع انتشاراً في أوروبا

تعرف على السوق الممتازة الأرخص والأسرع انتشاراً في أوروبا
flickr


تعرف على ال "سوبر ماركت" الأرخص والأسرع انتشاراً في أوروبا


أكيد أن أولائك الذين يعيشون في ألمانيا أو النمسا سبق لهم وأن اقتنو أشياءاً من السوق التي تحمل إسم Action ،هذه السوق التي تسيرها شركة يوجد مقرها الرئيسي في هولاندا.

وتعتبر هذه السوق الممتازة الأسرع انتشاراً حالياً في أوروبا خصوصا على مستوى ألمانيا والنمسا.

وتشير آخر الإحصائيات إلى أن ما يقارب 34 ألف شخص يشتغلون في مختلف فروع هذه السلسلة، كما أن عدد فروع هذه السلسلة بلغ حتى سنة 2018, 850 فرعاً على مستوى أوروبا.

وقد استطاعت هذه السلسلة في سنة 2016 فقط أن تحطم رقماً قياسياً حيث كانت الشركة المشرفة على هذه السلسلة تفتح كل يوم فرعاً جديدا في دولة أوروبية. وفي كل فرع يتم عرض ما يقارب 6500 منتوج، وكل أسبوع يتم تقريباً تنزيل 150 منتوج جديد.

ومن أهم الصفات التي تتميز بها هذه السوق أنه مايقارب 1500 من المنتوجات المعروضة فيها يقل سعرها عن 1€, ويعود الفضل في انخفاض أسعار سلسلة أسواق ACTION إلى استراتيجية ذكية تنهجها هذه الشركة الهولندية منذ تأسيسها في تسعينيات القرن الماضي

ومن أهم نقاط هذه الإستراتيجية نجد أن الشركة تقتني السلع بأسعار رخيصة جداً من الشركات الكبرى، كما أن الشركة تتوفر على ثلاث مخازن سلع ضخمة جداً تبلغ مساحة كل واحد منها تقريباً 93000 كيلومتر مربع وهذا يساعد الشركة على تخزين أكبر عدد من السلع في المخازن الرئيسية والإستغناء على استئجار مساحات كبيرة في كل فرع.

ثانياً نجد أن الشركة تنهج استراتيجية اعلانات منخفضة التكاليف حيث أنها تستغني تماماً على الإعلانات على الورق وتعتمد فقط على الإعلانات على وسائل التواصل الإجتماعي وخصوصاً facbookو instagram

كما تعتبر شركة ACTION أول شركة على مستوى أوروبا تستخدم شاحنات متوفرة على طابقين وهذا ما يسمح للشركة بنقل كمية إضافية من السلع في كل رحلة ومن الممكن أن تبلغ هذه الكمية الإضافية في بعض الأحيان 58 ٪‏ وهذا النظام يسمح للشركة بنقل شحنتين من السلع بواسطة شاحنة واحدة وسائق واحد بدل إثنين الشيء الذي يوفر على الشركة أجر السائق والوقود.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-