تقنية جديدة تضيق الخناق على بائعي السيارات المستعملة في المانيا

تقنية جديدة تضيق الخناق على بائعي السيارات المستعملة في المانيا


تشير آخر الاحصائيات إلى أن 90% من الذين اشتروا سيارات مستعملة قد وجدوا هذه السيارات في مواقع الانترنيت المخصصة لبيع السيارات المستعملة، و إن دلت هذه الأرقام عن شيء فإنما تدل على أن الانترنيت باتت منذ عدة سنوات المنصة رقم 1 لشراء السيارات المستعملة في ألمانيا. لكن اتخاذ قرار شراء سيارة من الانترنيت، فقط انطلاقا من الاطلاع على صور تلك السيارة، غالبا ما يكون محفوفا بعدة مخاطر و التي نجد على رأسها النواقص التي تشوب تلك السيارة و التي غالبا ما يعمل البائع على إخفاءها حتى يحافظ على مستوى السعر الذي عرض به سيارته المستعملة للبيع.

و قد أبانت التجارب بأن الكثير من الأشخاص وجدوا أنفسهم أمام القضاء في ألمانيا بسبب أعطال ثقيلة في السيارة لم تتضح إلا بعد إبرام عقد الشراء Kaufvertrag بين البائع والمشتري.

شركة المانية تحدث ثورة في مجال بيع و شراء السيارات المستعملة
سلطت العديد من وسائل الإعلام الالمانية في الفترة الأخيرة الضوء على شركة ناشئة تأسست خلال سنة 2019 في مدينة لايبتسش (شرق ألمانيا) و التي استطاعت أن تصنع ماسحا ضوئيا خاص بالسيارات اختارت له اسم Twitter Auto Scanner. و يتميز هذا الماسح الضوئي بقوة ضوئية عالية جدا كما يعتمد على نظام تصوير قوي يمكنه من التقاط آلاف الصور في بضعة ثوان و أيضا من تصوير كل أجزاء السيارة و كشف العيوب التي لا يمكن رصدها بالعين المجردة. و بإمكان هذا الماسح الضوئي أيضا أن يكشف على عيوب قديمة كانت متواجدة في سيارة مستعملة و تم إخفاءها بغرض بيع السيارة بسعر مرتفع.

وللتأكد من صحة هذا الكلام، قام برنامج في إحدى القنوات الألمانية بإصلاح شامل لسيارة مستعملة تعرضت من قبل لحادثة سير، و بعد ذلك تم إدخال هذه السيارة إلى هذا الماسح الضوئي الذي كشف كل الأعطاب المتواجدة في السيارة، كما كشف الآثار التي تدل على تعرض تلك السيارة المستعملة إلى حادثة سير في السابق.

ويرى خبراء السيارات في ألمانيا بأن هذا الماسح سيشكل ثورة قوية في مجال بيع وشراء السيارات المستعملة في ألمانيا، حيث أنه يساعد

كل شخص مقبل على شراء سيارة مستعملة على التعرف على أدق التفاصيل الخاصة بالعيوب و الأعطاب المتواجدة في تلك السيارة.

و حسب ما ورد في موقع الشركة الناشئة التي تشرف على بيع خدمات هذا الماسح الضوئي فإن إخضاع أية سيارة مستعملة للمسح الدقيق يبدأ انطلاقا من 25 يورو. و قد استطاعت هذه الشركة حتى الأن فتح 5 نقاط لها في ألمانيا، وهي الان بصدد التوسع بشكل أكبر في كل أرجاء ألمانيا. وهناك تقارير اعلامية تشير إلى أن نفس الشركة بصدد فتح فرع لها في الصين.

نعمة على المشتري و نقمة على البائع
أكيد أن هذا الماسح الضوئي الأول من نوعه في العالم سيحظى بإقبال كبير من طرف المقبلين على شراء سيارات مستعملة، لأنهم يرون فيه ذلك السند القوي الذي سيحميهم من الوقوع في شراك عمليات غش. و لكن في المقابل ستشكل هذه التقنية الجديد نقمة لدى بائعي السيارات المستعملة الذين سيضطرون في أغلب الأحيان إلى تخفيض أسعارهم بعد الكشف بدقة على العيوب الغير الظاهرة في سلعة تم من طرف هذا الماسح الضوئي.

للمزيد من المعلومات حول هذه الخدمة الجديدة يمكنكم الاطلاع على الموقع الخاص بالشركة المشرفة على تشغيل وتسويق هذا الماسح الضوئي الخاص بالسيارات على هذا الرابط:
https://www.twinner.com/de

بقلم: عبد الحفيظ محمدي

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-