عمدة فيينا يشارك المسلمين إفطارهم

عمدة,فيينا,يشارك,المسلمين,إفطارهم


اعتاد العمدة السابق للعاصمة النمساوية فيينا السيد ميشائيل هويبل على مدى عدة سنوات على تخصيص يوم من رمضان من كل سنة لاستقبال أفراد وممثلي الجاليات المسلمة في مقر بلدية فيينا ومشاركتهم إفطارهم.


وعلى ما يبدو فقد تبنى العمدة الجديد للعاصمة فيينا السيد ميشائيل لودفيك الذي ينتمي هو الآخر للحزب الإجتماعي النمساوي، عادة سلفه في هذا المنصب.

وفي اليوم التاسع من شهر رمضان لسنة 2019 استقبل عمدة مدينة فيينا الحالي السيد ميشائيل لودفيك في قاعة كبيرة أفراد وممثلي الجاليات المسلمة.

وكان من أهم الحاضرين في هذه الفعالية رئيس الرابطة الإسلامية السيد فورال.

واستغل السيد ميشائيل لودفيك تواجده وسط الجالية المسلمة ليهنئ مسلمي فيينا على وجه الخصوص بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، كما استغل السيد لودفيك هذه الفرصة ليمهِّد لمشروع ديني يتطلع إلى ترجمته قريبا على أرض الواقع.

هذا المشروع يتمثل في إنشاء مؤسسة تجمع بين ممثلي الديانات اليهودية والمسيحية والإسلامية وتفسح المجال أمام جو مفعم بالحوار والتآخي بين هذه الديانات.

أما رئيس الرابطة الإسلامية السيد فورال فقد استغل تدخله ليذكر مرة أخرى بالبرودة الإجتماعية التي صارت تأثت المشهد السياسي في النمسا، كما عبر عن أسفه لقانون منع الحجاب الذي صادقت عليه الحكومة النمساوية المكونة من حزبي الشعب والحرية اليمينيين قبل أسبوع تقريبا.

المزود.كوم - متابعة
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-