فيينا تتذيل قائمة القدرة الشرائية في النمسا

فيينا,تتذيل,قائمة,القدرة,الشرائية,في,النمسا
flickr

أجرت المؤسسة المتخصصة في دراسة السوق (GFK) دراسة رسمية رصدت من خلالها اختلاف مستويات القدرة الشرائية في كل الولايات النمساوية التسعة.

ومن خلال نتائج هذه الدراسة تبين أن ولاية النمسا السفلى ما زالت تحتل المرتبة الأولى في سلم القدرة الشرائية، حيث يبلغ متوسط الدخل الصافي لساكنة هذه الولاية 25 ألف و 186 يورو سنويا، متبوعة بخمس ولايات بمتوسط دخل سنوي صافي يفوق 24 ألف يورو سنوياً.

لكن المفاجأة التي جاءت بها هذه الدراسة هو كون أن العاصمة النمساوية فيينا باتت تحتل المرتبة الأخيرة في سلم القدرة الشرائية، حيث أبانت نتائج هذه الدراسة بأن متوسط الدخل الصافي الخاص بسكان فيينا لايكاد يتجاوز 23 ألف و 246 يورو سنويا.

ومن بين الأشياء التي أماطت عليها اللثام هذه الدراسة أيضا هو وجود تفاوت كبير جداً بين سكان مدينة فيينا فيما يخص القدرة الشرائية ، حيث أنه في الوقت الذي يبلغ فيه متوسط الدخل الصافي السنوي لسكان الحي الأول 39 ألف و 758 يورو نجد أن نفس المتوسط لا يتجاوز 31 ألف و 094 يورو سنوياً في حي هيتسينغ، و 28 ألف و 711 يورو في دوبلينغ، و 27 ألف و 110 يورو في فيرينغ، و 26 ألف و 870 في فيدين، و 26 ألف و 804 يورو في ليزينغ.

وحسب نفس الدراسة فيبلغ متوسط الدخل السنوي الصافي في أضعف حي في فيينا من ناحية القدرة الشرائية ( المشرفون على الدراسة فضلوا عدم ذكر اسم هذا الحي ) يبلغ 18 ألف و 905 يورو.

وهذا يعني أن الفارق في القدرة الشرائية بين أغنى حي وأفقر حي في فيينا يبلغ 20 ألف و 853 يورو.

المصدر: موقع هويته

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-