لاجئ متزوج من 3 نساء يرغب في الحصول على الجنسية الألمانية

لاجئ متزوج من 3 نساء يرغب في الحصول على الجنسية الألمانية
flickr

طفا الى السطح في الفترة الاخيرة في المانيا نقاش بخصوص تعديل شروط الحصول على الجنسية الالمانية بالنسبة للأشخاص الذين تبين فيما بعد بأنهم زوروا هوياتهم من أجل الحصول على الجنسية الالمانية، وايضا الأشخاص متعددي الزيجات، اي الأشخاص المتزوجين من أكثر من امرأة.

وعلى خلفية النقاش الدائر حاليا في المانيا بخصوص مساعي وزير الداخلية الألماني السيد زيهوفير و المتمثلة في حظر منح الجنسية الألمانية للأشخاص المتزوجين من أكثر من امرأة، سلطت صحيفة بيلد الألمانية الضوء على لاجئ سوري يعيش بالقرب من مدينة مينستير الألمانية و متزوج بثلاثة نساء ولديه ثلاثة عشر طفلا و ينتظر قدوم الطفل رقم 14 في الأيام القادمة.

ومن خلال هذا التقرير سعت صحيفة بيلد الالمانية الى تقريب الرأي العام الألماني من هذا الصنف من الأجانب الذين يعيشون حياة تتعارض الى حد ما مع مبادئ المجتمع الألماني. و من خلال التصريحات التي استقتها نفس الصحيفة من تبين ان هذا اللاجئ السوري البالغ من العمر 40 سنة، والذي كان يشتغل ممرضا في سوريا ما زال لم يحصل على عمل في المانيا وما زال بمعية زوجاته الثلاثة وأطفاله الثلاثة عشر يعتمد بشكل كلي على المساعدات الاجتماعية التي تصرفها له الدولة الالمانية والتي تتجاوز 3500 يورو شهريا. كما تتكفل الدولة الألمانية كل شهر بدفع ايجار 3 شقق. حيث تعيش كل زوجه شقة خاصة بها، بينما يتنقل الزوج بين زوجاته الثلاث على مدار الأسبوع.

وفي نهاية هذا الحوار لم يتردد هذا اللاجئ السوري في الإعراب عن رغبته في الحصول هو وكل افراد عائلته على الجنسية الالمانية بالرغم من انه لا يعمل و مازال يعتمد بشكل كلي على المساعدات الاجتماعية .

تجدر الاشارة الى ان وزيرة العدل الألمانية السيدة كاتارينا بارلي قد اعربت على تأييدها الكلي لمقترح وزير الداخلية الألماني الذي يقضي بحظر منح الجنسية الألمانية للأشخاص متعددي الزيجات. وفي حال المصادقة على هذا التعديل القانوني في خريف السنة الجارية سيصبح من المستحيل على هذا اللاجئ السوري المتزوج من ثلاث نساء وغيره من الحالات المشابهة الحصول على الجنسية الالمانية.

المصدر: صحيفة بيلد

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-