ما هي أسباب تراجع نسبة السياح العرب في النمسا؟

النمسا,فيينا,زيلامسي,اوروبا,المانيا,سفر,السفر,حقائق عن النمسا,السياحة,ألمانيا,الحياة في النمسا,معلومات عن النمسا,اوربا,ثقف نفسك,#النمسا,النمسا hd,دراسة,النمسا 2016,النمساوي,في النمسا,هل تعلم,كابرون,رحلة,فلوق,معلومات,رحلة النمسا,نساء النمسا,دولة النمسا
flickr

ما هي أسباب تراجع نسبة السياح العرب في النمسا؟


ذكرت وكالة الأنباء الكويتية نقلا عن تقرير رسمي صادر عن سلطات ولاية زالتسبورغ أن نسبة السياح العرب والخليجيين على وجه الخصوص الى النمسا و بالضبط لولاية زالتسبورغ قد شهدت انخفاضا خلال الموسم السياحي ( 2017 2018).

وقد تم تحديد نسبة هذا التراجع في 6 في المائة مقارنة مع الأعوام السابقة، حيث أن العدد الإجمالي للسياح العرب للنمسا قد بلغ خلال الموسم السياحي (2018-2017) 690 ألف سائح، في حين أن عدد نفس الفئة من السياح أوشك أن يبلغ المليون خلال السنوات المنصرمة.

وعزا المراقبون هذا التراجع الملحوظ في نسبة السياح العرب للنمسا إلى انتشار المخاوف بينهم بخصوص العنصرية ومعاداة العرب والمسلمين في هذا البلد المتموقع وسط أوروبا والذي بات يحكمه ائتلاف حكومي مكون من حزب الشعب الشبه اليميني وحزب الحرية اليميني.


فزاعة الخمار تحرم سياحا خليجيين من زيارة وجهاتهم المفضلة في النمسا


ومن أهم الأسباب التي جعلت نسبة مهمة من السياح العرب يعدلون على زيارة النمسا هو ادخال الحكومة الحالية نهاية سنة 2017 لقانون يحظر تغطية الوجه بواسطة الخمار في الأماكن العامة. و وينص هذا القانون على تغريم كل امرأة تغطي وجهها بواسطه الخمار بغرامة مالية تصل إلى 150 يورو.

تجدر الإشارة إلى أن النمسا تشهد خصوصا في فصل الصيف تشهد كل سنة توافد نسب كبير من السياح العرب عليها. و على رأس قائمة المدن النمساوية التي تستهوي السياح الخليجيين خصوصا نجد زالتسبورغ والمدينة المجاورة لها زيلامسي وفيينا انسبروك.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-