Post Top Ad

<script async src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script> <ins class="adsbygoogle" style="display:block" data-ad-format="autorelaxed" data-ad-client="ca-pub-8921805854105268" data-ad-slot="2721330328"></ins> <script> (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); </script>

الخميس، 28 نوفمبر 2019

زيلامسي- أكثر مدينة في النمسا تستهوي السياح العرب

زيلامسي,اين تقع زيلامسي,بحيرة زيلامسي,بوكينج دبي,دبي بوكينج,النمسا,فيينا,سالزبورغ,كابرون,السياحة في النمسا,النمسا سياحة,اين تقع النمسا,زيلامسي النمسا,اين تقع زيلامسي,مدن النمسا,فيينا النمسا,السياحة في فيينا,
pixabay
تقرير: المزود.كوم
تعتبر مدينة زيلامسي من أكثر المدن في النمسا التي تستهوي السياح العرب ومن أهم المناطق السياحية التي تزخر بها ولاية زالسبورغ النمساوية. وقد بات إسم هذه المدينة يقترن في السنوات الأخيرة بااسياح العرب الذين يتوافدون بشكل كبير على هذه المدينة خصوصا في فصل الصيف. بل إن مدينة زيلامسي المعروفة بطبيعتها الخلابة و الساحرة كانت مسرحا لتصوير العديد من الأعمال الفنية مثل المسلسلات أو فيديو كليبات خاصة بأغاني عربية و خليجية. ماهي يا ترى أكثر الأسباب التي تجعل هذه المدينة الواقعة في قلب النمسا تستهوي السياح العرب ؟

أين تقع زيلامسي؟

تقع مدينة زيلامسي في منطقة زلامسي/كابرون التابعة لولاية زالتسبورغ. تتواجد هذه المدينة جنوب مدينة زالتسبورغ التي تعتبر في نفيس الوقت عاصمة لولاية زالتسبورغ. ترتفع مدينة زيلامسي بمسافة 750 متر على مستوى البحر و تبلغ مساحتها 55,17 كيلومتر مربع، متوسط درجة الحرارة السنوي تم تحديده في 2° ، أما سرعة الرياح فتبلغ فيها 5 كيلومتر في الساعة، و تبلغ نسبة رطوبة الجو 97٪.
يعود تاريخ تأسيس مدينة زيلامسي إلى سنة 750 قبل الميلاد و يبلغ عدد سكانها حسب الإخصاء الذي أجري في شهر أبريل/نيسان سنة 2009 ما يقارب 9638 نسمة.


لاتبعد مدينة زيلامسي كثيرا على دولة ألمانيا المجاورة، فمثلا المسافة بينها و بين مدينة ميونيخ (التي تعتبر هي الأخرى محجا مفضلا للسياح العرب) بقرابة 168 كيلوتر. حيث يمكن أيضا لشخص يقضي عطلته في مدينة ميونيخ أن يتوجه بالسيارة أو بالحافلة إلى مدينة زيلامسي و يقضي يوما كاملا هناك ثم يعود في نفس اليوم إلى مدينة ميونيخ، فمسافة الطريق لا تكاد تتجاوز الساعتين.

أما المسافة الفاصلة بين مدينة زيلامسي و العاصمة النمساوية فيينا فهي تقريبا 400 كيلوميتر بواسطة السيارة. هناك أيضا إمكانية السفر من زيلامسي نحو فيينا بواسطة القطار.

مطار زيلامسي

لا تتوفر مدينة زيلامسي على مطار دولي يربط المدينة بدول أو مدن أخرى، و يعتبر مطار مدينة زالتسبورغ هو المطار الأقرب منها. و لكن مدينة زيلامسي تتوفر على مطار صغير خاص بالطائرات الصغيرة الخاصة التي تشرف عليها بعض الشركات المتواجدة في المنطقة و التي تنظم للسياح جولات استطلاعية على متن الطائرة، و التي يمكن من خلالها للسياح الاطلاع على مدينة زيلامسي و طبيعتها الخلابة من الفوق.

الطبيعة الخلابة في زيلامسي

عرفت منطقة زيلامسي على مر التاريخ في أوساط النمساويين و أيضا لدى السياح الأجانب من كل بقاع العالم بأنها مكان جميل و مناسب للاسترخاء بحكم أنها تزاوج بين الجبل و البحيرة، و تمنح الزائر فرصة الاستمتاع بالطبيعة الجملية و الطبيعة المائية في آن واحد.
و قد بدأ توافد السياحة على هذه المنطقة من أجل الاستمتاع بطبيعتها انطلاقا من سنة 1875 التي تم خلالها توصيل مدينة زيلامسي بشبكة السكك الحديدية، فصار من السهل الوصول إليها بواسطة القطار من جل مناطق النمسا و أوروبا.
يمكن لزوار هذه المنطقة مشاهدة سلسلة جبال الألب عن قرب و خصوصا جبل Schmittenhöhe شميتينهوهه، كما يمكنهم أيضا الاسترخاء على ضفاف بحيرة زيل أو على مستوى  منتجع تاورين المائي الذي يمتد على مساحة مائية تقارب 20.000 متر مربع.
زيلامسي,اين تقع زيلامسي,بحيرة زيلامسي,بدبي بوكينج,النمسا,سالزبورغ,كابرون,السياحة في النمسا,النمسا سياحة,اين تقع النمسا,زيلامسي النمسا,اين تقع زيلامسي,مدن النمسا,فيينا النمسا,السياحة في فيينا,
pixabay

الفنادق و المطاعم في زيلامسي

تتوفر مدينة زيلامسي على عدة فنادق من مختلف الدرجات و التي تقدم خدماتها للسياح تبعا لمعايير قانون السياحة النمساوي و تحت مراقبة السلطات المختصة. وتتوفر زيلامسي على فندق واحد مصنف في خانة 5 نجوم و هو فندق زالتسبوركير هوف.

تتواجد أيضا في مدينة زيلامسي تشكيلة متنوعة من الفنادق التي تعرض إلى جانب الأكل النمساوي الأصلي أيضا وجبات عالمية منحدرة من مختلف الثقافات. و بحكم أن مدينة زيلامسي معروفة بشعبيتها لدى السياح العرب القادمين خصوصا من دول الخليج، فإن أغلب المطاعم في هذه المدينة تحرص على تقديم أكل حلال لزبائنها المسلمين. كما أن هناك محلات عربية متخصصة في تقديم الأكل العربي.

بالنسبة لعشاق الأكل السريع فهناك أيضا مطعم ماكدونالدز في وسط مدينة زيلامسي و هذا هو عنوانه:
Mc Donalds Zell Am See
Prof.-F.-Porsche-Str. 4, 
5700 Zell am See
يوجد في مدينة زيلامسي أيضا فرع تابع لسلسلة مطاعم KFC و هذا هو عنوانه:
PlusCity, Plus-Kauf-Straße, 4061

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

موقع المزود .كوم