ClickCease

القائمة الرئيسية

الصفحات

النمسا تستعين لأول مرة بالأشخاص الذين أدوا من قبل الخدمة العسكرية

المصدر : موقع هويته النمساوي


على خلفية جائحة كورونا تسخرها وزارة الدفاع النمساوية في الوقت الحالي ما يقارب 1850 جندياً مهنياً ، لمساعدة مختلف الجهات لمواجهة الضغوطات التي تخلفها تداعيات فيروس كورونا.


و من أهم الواجبات التي يقوم بها حالياً الجنود في مختلف ربوع جمهورية النمسا نجد المساعدة في توزيع و تخزين المواد الغذائية و قياس الحمة على مختلف النقط الحدودية و أيضا حراسة السفارات الأجنبية. 


و على ما يبدو فهذا العدد غير كافي في الوقت الحالي و أيضا خلال الأيام القادمة من أجل مواجهة هذه المعضلة الصحية التي باتت تهدد النمسا و كل دول العالم ، لذلك أعلنت وزيرة الدفاع النمساوية السيدة كلاوديا كانير في مؤتمر صحفي لها يوم الإثنين بأن وزارتها ستستعين إنطلاقا من شهر مايو القادم بالأشخاص الذين سبق لهم أن أدوا الخدمة العسكرية ، وما زالوا يمارسون نشاطات عسكرية بسيطة جداً بعد مغادرتهم للخدمة العسكرية.


و بلغة الأرقام سيتم إعادة 3000 مواطن نمساوي ، سبق و أن أدوا الخدمة العسكرية إلى الجيش النمساوي ، و سيتم توظيفهم في المرحلة الأولى ما بين شهر مايو و شهر أغسطس.


تجدر الإشارة إلى أن هذه هي أول مرة منذ الحرب العالمية الثانية تستعين فيها النمسا بالأشخاص الذين سبق لهم أن أدوا الخدمة العسكرية.


تعليقات