ClickCease

القائمة الرئيسية

الصفحات

الحكومة النمساوية تتخذ إجراءات تشديدية جديدة لمواجهة كورونا

screenshot

المزود . كوم _ متابعة مؤتمر صحفي

عقد المستشار النمساوي السيد زيباستيان كورتس يوم الإثنين ، مؤتمرا صحفيا حضره أيضا وزير الصحة النمساوي السيد رودولف أنشوبر ، ووزير الداخلية السيد كارل نيهامر. و كشف المسؤولون الحكوميون من خلال هذا المؤتمر لوسائل الإعلام عن إجراءات جديدة تندرج في إطار المسعى الأساسي الرامي إلى الحد من انتشار فيروس كورونا في مختلف مناطق النمسا .

و من أهم هذه الإجراءات التي انضافت إلى حزمة الإجراءات المتخذة من طرف الحكومة ، نجد أولا إلزامية إرتداء الكمامات الواقية في الأسواق الممتازة. ينضاف إلى ذلك حماية الأشخاص الذين يندرجون في خانة الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا ، و يتمثل الأمر في هذه النقطة أساسا في الأشخاص المتقدمين في السن و أيضا الأشخاص الذين سبق و أن أصيبوا بأمراض حادة من قبل . و في هذا السياق أصدرت الحكومة النمساوية أمراً بإعفاء هذا النوع من الأشخاص من الذهاب إلى العمل في الوقت الحالي .

و دائما في إطار هذه الإجراءات أمرت الحكومة النمساوية بإغلاق كل الفنادق المتواجدة في النمسا ، و عدم السماح لأي فندق باستقبال السياح خلال عطلة عيد الفصح ، و في هذه النقطة بالذات قال المستشار النمساوي السيد زيباستيان كورتس  ( أنا لا أريد تجميل الأشياء ، لكن من واجبي أن أخبركم بأنه تنتظرنا أسابيع صعبة ) .

و من بين الإجراءات الجديدة التي إتخذتها الحكومة ، هو تشديد مراقبة إحترام مسافة الوقاية بين الأشخاص ، و في هذا السياق قال وزير الداخلية بأن عناصر الشرطة سيتعاملون مستقبلا بصرامة أشد مع الأشخاص الذين لا يحترمون مسافة الوقاية ، وقد استدل وزير الداخلية أثناء حديثه على هذه النقطة بالذات بالصور التي تناقلها مختلف مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي  و التي توثق تجمع العديد من الأشخاص في أحد أسواق فيينا بدون إبداء أي إهتمام للمسافة التي يجب أن تفصل بين كل شخص و آخر. وقد وصف وزير الداخلية النمساوي هذه المشاهد بالكارثية و الخطيرة .

تعليقات