ClickCease

القائمة الرئيسية

الصفحات

هل ستصبح الكمامات عادة شعبية في النمسا؟


المزود . كوم _ متابعة

تطبيقا لتعليمات الحكومة النمساوية سيبدأ انطلاقا من تاريخ 01.04.2020 العمل بالإجراء الجديد الذي يفرض على أي شخص يود التسوق في أي سوق ممتازة في النمسا ارتداء الكمامة الواقية لمنطقة الفم و الأنف. و حسب ما ذكرته مختلف وسائل الإعلام النمساوية فستوضع هذه الكمامات رهن إشارة زبائن كل الأسواق الممتازة بالمجان .

و حسب ما أشار إليه المستشار النمساوي في المؤتمر الصحفي الذي عقده يوم الإثنين فهذا الإجراء يعتبر مجرد تمهيد لسلسلة إجراءات أخرى ستأتي فيما بعد ، و التي سيتحتم من خلالها على كل المواطنين في النمسا إاتداء هذا النوع من الكمامات - ليس فقط في الأسواق الممتازة- و إنما أيضا في أماكن أخرى مثل وسائل النقل العمومي ، و أماكن العمل و العيادات الطبية و المستشفيات . و في نفس السياق لم يستبعد نائب المستشار النمساوي السيد فيرنر كوكلر ( الحزب الأخضر ) ، أن يتم فرض ارتداء الكمامات الواقية أيضا في الفضاءات المفتوحة .

و من خلال هذه الإجراءات التدريجية ، يبدو أن النمسا تذهب في إتجاه تعويد سكانها على ارتداء الكمامات الواقية خارج البيت بهدف الحلول دون انتشار أوسع للميكروبات و الفيروسات التي تنبعث من الفم و الأنف ، مثل فيروس كورونا الخطير .

تعليقات