Post Top Ad

<script async src="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script> <ins class="adsbygoogle" style="display:block" data-ad-format="autorelaxed" data-ad-client="ca-pub-8921805854105268" data-ad-slot="2721330328"></ins> <script> (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); </script>

الثلاثاء، 24 مارس 2020

كورونا تحرم الاف العمال الأجانب من الالتحاق بعملهم في النمسا

pixabay

المصدر: القناة النمساوية الأولى

منذ بداية تفشي فيروس كورونا في مختلف الدول الأوروبية اتخذت السلطات التشيكية إجراءات جد حازمة لمواجهة هذا المرض، حيث كانت التشيك من أول الدول الأوروبية التي سارعت الى إغلاق كل معابرها الحدودية.


وفي سياق متصل اعلن وزير الداخلية التشيكي بأن بلده ستبقي على حدودها مغلقة على مدى الستة أشهر القادمة، مستثنيا في هذا الاطار العمال التشيكيين  الذين يتنقلون يوميا للعمل في النمسا أو في ولايتي زاكسن و بايرن الألمانيتين.

وعلى عكس تصريحات وزير الداخلية التشيكى ذكرت القناه النمساوية الأولى يوم الثلاثاء بأن هذا الاستثناء لم يعود قائما، وبالتالي فقد صار من اللازم على ما يقارب 12 الف تشيكي يشتغلون في النمسا و 37000 تشيكي يشتغلون في المانيا عدم عبور الحدود للالتحاق بأماكن عملهم في الوقت الحالي.

تجدر الإشارة الى  أن أغلب العمال المنحدرين من دولة التشيك يشتغلون في مجال مجالي الصحة والمطاعم في النمسا وألمانيا يتنقلون بشكل يومي بين أماكن إقامتهم بالقرب من الحدود ومقررات عملهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

موقع المزود .كوم