هل أوقفت النمسا طلبات اللجوء؟


في عز أزمة كورونا التي تخيم هذه الأيام على النمسا بدل أن يسهم حزب الحرية اليميني باقتراحات ممكني لمواجهة الفيروس و تخطي الأزمة سارع أعضاء هذا الحزب كعادتهم إلى تحذير الرأي العام النمساوي من إمكانية تزايد عدد اللاجئين الوافدين على النمسا.

لكن تكهنات هذا الحزب اليميني ليست في محلها، على الأقل إذا ما أخذنا بعين الاعتبار عدد طلبات اللجوء التي قدمت في الأيام القليلة السابقة. فحسب بيان رسمي صدر عن وزارة الداخلية النمياوية التي يشرف عليها السيد كارل نيهامير (حزب الشعب) فعدد طالبي اللجوء الذين وصلوا إلى النمسا منذ بداية جائحة كورونا لم يعرف تزايدا، بل إن طلبات اللجوء - على عكس تخوفات اليمينيين- عرفت تزامنا مع جائحة كورونا تراجعا تقريبا بنسبة 75٪.

و في معرض شرحه لوضع اللجوء في الوقت الحال قال وزير الداخلية النمساوي السيد نيهامير أن مجموع طلبات اللجوء التي قدمت في كل الولايات النمساوية لا يتجاوز حاليا 12 طلبا في اليوم، مضيفا بأن هذا هو أقل عدد تشهده النمسا منذ سنوات فيما يخص طلبات اللجوء. 

و قياسا على محتوى البيان الرسمي الصادر عن وزارة الداخلية النمساوية و أخذا بعين الاعتبار لتصرحات وزير الداخلية النمساوي يتبين أن النمسا لم توقف عملية التوصل بطلبات اللجوء بل أن حركة تقديم طلبات اللجوء هي من شهدت تراجعا في الفترة الأخيرة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-