ClickCease

القائمة الرئيسية

الصفحات

ماهي أكثر الكلمات بحثا من طرف النمساويين في جوجل خلال أزمة كورونا؟

على ضوء فترة بقاء أغلبية النمساويين في البيت - استجابة للاجراءات الاحترازية التي سنتها الحكومة النمساوية- أجرى موقع هويته النمساوي بحثا على مستوى محرك البحث العالمي جوجل ليعرف أهم الأشياء التي يبحث عنها النمساوين في الوقت الراهن في الانترنيت، أو بالأحرى أهم الأشياء التي تشغل بال فئة عريضة من سكان النمسا في الوقت الراهن.

بطبيعة الحال  وكما كان متوقعا أهم كلمة يبحث عليها النمساويون تزامنا مع انتشار هذا الفيروس الذي يقال أنه قادم من الصين هي "كورونا"، ومن خلال الأسئلة التي يطرحها النمساويون على موقع جوجل يتبين أنهم يسعون إلى معرفة أعراض و مسببات كورونا ونسبة المصابين بهذا الفيروس في النمسا و الفترة التي يمكن أن يقضيها المصاب بهذا المرض في الفراش.

و إلى جانب كلمة "كورونا" تبين أن كلمة الكساد الاقتصادي كانت أيضا من أهم الكلمات التي بحث عنها سكان النمسا في موقع جوجل خلال الأيام السبعة الماضية، حيث طرحوا في محرك البحث أسئلة من قبيل : "متى يمكن أن تنتهي فترة الكساد؟"، "ماذا بعد فترة الكساد؟ "، "ماهو مآل القروض البنكية خلال فترة الكساد الاقتصادي؟"

و من خلال نفس البحث الذي أجراه موقع هويته النمساوي تبين أن البحث عن بعض الكلمات عرف في الفترة الأخيرة في النمسا ارتفاعا كبيرا مثل: فيروس هانتا (+5000 ٪) و تطبيقStopp Corono (  (+1900٪و طريقة حساب نظام ساعات العمل القليلة  (+350٪).

تعليقات