القائمة الرئيسية

الصفحات

وزير ‏الداخلية ‏النمساوي ‏يرفض ‏استقبال ‏لاجئي ‏موريا ‏(اليونان) ‏

wikipedia

شهد مخيم اللاجئين موريا ، الذي يعتبر واحداً من أكبر المخيمات في اليونان ، حريقاً مهولا التهم جل أجزائه. و يرجح المحققون أن يكون أشخاص مجهولون قد أضرموا عن سبق إصرار و ترصد النار في هذا المخيم الذي كان يأوي ما يقارب 16000 لاجئ .

و على خلفية هذا الحادث أعلنت النمسا استعدادها لإرسال المساعدات التي من شأنها أن تدعم السلطات اليونانية في توفير ظروف إيواء جيدة للمتضررين من هذا الحريق .

و في نفس السياق قال وزير الداخلية النمساوي السيد كارل نيهامر ( حزب الشعب المحافظ ) أن النمسا ستلتزم بموقفها حيال اللاجئين المتواجدين في اليونان ، و لن يدفعها هذا الحادث إلى استقبال فئة من اللاجئين المتضررين من هذا الحريق على أراضيها .

و في سياق متصل كتب وزير الداخلية السيد كارل نيهامر يوم الأربعاء على حسابه الخاص في تويتر تدوينة ذكر فيها بأنه تواصل صبيحة يوم الأربعاء مع وزير الهجرة اليوناني السيد ميتراكس عبر الهاتف و أكد له هذا الأخير بأنه قد تبين للسلطات اليونانية بأن هذا الحريق تم إضرامه بشكل متعمد من طرف أشخاص مجهولين ، مضيفاً بأنه قد تمت  إعاقة أعمال فرق الإنقاذ التي كانت تسعى إلى إخماد الحريق و تقديم الإسعافات الأولية للمتضررين .

المزود . كوم - متابعة 
المصدر : موقع كرونه النمساوي
reaction:

تعليقات