القائمة الرئيسية

الصفحات

مستشار النمسا يجدد رفضه لاستقبال لاجئي اليونان

 

Screenshot


علق المستشار النمساوي سيباستيان كورتس (حزب الشعب المحافظ) على الكارثة الإنسانية التي تحدث حاليا في مخيم موريا للاجئين في جزيرة ليسبوس عبر فيديو على فيسبوك صباح اليوم السبت. وعلى ما يبدو فإنه  لم يتغير شيء في سياسته المتعلقة بالهجرة. حيث كرر كورتس رفضه قبول "المزيد من اللاجئين".  وفي هذا السياق، قال إن زيادة عدد اللاجئين  لا يمكن أن تكون هي الطريق الصحيح ، مضيفا بأنه من الضروري "المساعدة على أرض الواقع" أي في المخيمات و البلدان التي يتواجد فيها اللاجئون.

 

و أوضح كورتس   في بداية خطابه بالفيديو الذي دام ست دقائق أنه حتى خلال فترة توليه منصب وزير الخارجية، كان قد شاهد مثل هذه الصور مرارًا وتكرارًا،.  وأشار المستشار إلى أنه قد كانت هناك ظروف "رهيبة" في مخيمات اللاجئين، وحتى في جوار النمسا المباشر كان هناك "فقر لا يصدق". مضيفا أنه من خلال مثل هذه التجارب تكون هناك هناك عاطفة واحدة فقط و هي الرغبة في المساعدة ،

 

واستغرب المستشار النمساوي أن هناك دعوات الآن إلى " قبول المزيد من اللاجئين". و في تعليق له على هذه الدعوات قال المستشار النمساوي: "الحقيقة" هي "أننا نواجه بالفعل تحديات كبيرة في الاندماج وأنه يجب أن تكون هناك أيضا مسؤولية. وباختصار، تبقى الرسالة: إذا ما أستسلمنا الآن لضغط "بعض المهاجرين" الذين أضرموا النار في مخيم للاجئين، "فإننا نخاطر بارتكاب نفس الأخطاء التي ارتكبت في عام 2015"."

المزود.كوم ـ متابعة

 


تعليقات