القائمة الرئيسية

الصفحات

فاكنير تدعو إلى مراقبة الشركات المستفيدة من دعم الدولة

 

flickr

في أوج التبعات الاقتصادية لأزمة كورونا تقدمت رئيسة الحزب الإجتماعي النمساوي المعارض السيدة باميلا ريندي فاكنر بعدة مطالب للحكومة النمساوية .

 

فبعد اجتماعها بمدراء مختلف الشركات النمساوية قالت السيدة باميلا ريندي فاكنر أنه لا يعقل أن تتجاهل الحكومة النمساوية موجة الإقالات في أوساط العمال. و في هذا السياق طالبت السيدة ريندي فاكنر الحكومة بربط المساعدات المالية الموجهة لمختلف الشركات النمساوية بنوع من المسؤولية حيال العمال الذين يشتغلون في هذه الشركات.


 و في معرض شرحها لهذه النقطة بالذات قالت السيدة باميلا ريندي فاكنر بأنه خلال الأزمة استفادت العديد من الشركات من مساعدات الدولة حتى تبقي على نشاطها الاقتصادي ، و فعلاً هناك بعض الشركات التي كانت في حاجة لهذه المساعدات لكن هناك شركات أخرى بالرغم من استفادتها من مساعدات الدولة فضلت نقل نشاطاتها الاقتصادية إلى دول مجاورة من أجل الاستفادة من اليد العاملة الرخيصة و أيضا قيمة الضرائب المنخفضة .

 

لذلك طالبت السيدة فاكنير بإلزام الشركات المستفيدة من مساعدات الدولة على الإبقاء على نشاطها الاقتصادي في النمسا لأنه من شأن ذلك أن يحافظ على وظائف الشغل في النمسا.

 

المصدر : موقع كرونه النمساوي.

تعليقات