القائمة الرئيسية

الصفحات

فيينا: اختلاف بخصوص المساعدة الاجتماعية و شقق البلدية في المفاوضات

 

فيينا,انتخابات,بلدية,عمدة فيينا,السياسة في النمسا,المساعدات الاجتماعية,النمسا,لودفيك
ALMOZAWID.COM

ذكرت صحيفة أوستراسش  النمساوية في عددها الصادر يوم الخميس 20 . 10 . 2020 بأنه قد جرت مفاوضات بين رئيس الحزب الاجتماعي في فيينا السيدة لودفيك ميشائيل والمرشح الرئيسي عن حزب الشعب المحافظ في نفس المدينة السيد غيرنوت بليميل بخصوص إمكانية تشكيل تحالف بين الحزبين من اجل تسيير شؤون مدينة فيينا .


 وحسب نفس المصدر الإعلامي فقد دامت هذه المفاوضات لقرابة ثلاث ساعات ونصف ، لينتهي الطرفين بعدم التوافق بخصوص العديد من النقاط. الشيء الذي يدل على أن تحالفا بين هذين الحزبين في العاصمة فينا يبقى أمرا مستبعدا جدا .


 وفي حوار له مع وسائل الإعلام قال السيد غيرنوت ـ الذي يشغل في الوقت الحالي منصب وزير المالية في الحكومة النمساوية الاتحاديةـ بأنه قد تبين أثناء المفاوضات أن هناك فرقا شاسعا بين الحزبين بخصوص العديد من النقاط. مضيفا بأنه لاحظ عدم استعداد الحزب الأحمر لتوفير مجال واسع لصالح حزب الشعب من أجل معالجة النقطة المتعلقة بربط الحصول على شقة بلدية بشرط التوفر على مستوى معين في اللغة الألمانية. كما رصدا السيد بليمل تضييقا من طرف عمدة فيينا فيما يخص سياسة المساعدات الاجتماعية والتقاعد .


اقرأ أيضا: النمسا: مساعدة الأسر على تغطية تكاليف الطاقة


و بعد استبعاد حزب الشعب من أوراقه سيبقى أمام الحزب الاجتماعي النمساوي  الذي فاز في الانتخابات البلدية الأخيرة في فيينا بنسبة تقارب 42% الاختيار بين الحزب الأخضر وحزب النيوز الليبرالي .

المصدر صحيفة أوسترايش النمساوية


reaction:

تعليقات