القائمة الرئيسية

الصفحات

البرلمان النمساوي يحسم في مساعدة 450 يورو

 

مساعدة البطالة في النمسا,النمسا,المساعدة الاجتماعية في النمسا,
pixabay

المصدر: موقع هويته  النمساوي

صادق البرلمان النمساوي يوم الجمعة على  القانون الاستثنائي الذي يقضي بصرف علاوة أعياد الميلاد لصالح العاطلين عن العمل في النمسا. وقد جاء هذا المشروع القانوني في إطار تخفيف العبء عن العاطلين عن العمل والذي تسببت فيه التبعات الاقتصادية والنفسية التي أحدثتها جائحة كورونا.

 

يشار الى أن الحكومة النمساوية سبق وان صرفت لنفس الفئة شهر سبتمبر\ أيلول الماضي علاوة استثنائية بمقدار 450 يورو. لكن العلاوة التي ستصرفها الحكومة الشهر القادم تختلف بعد الشيء عن سابقتها من خلال طريقة صرفها، حيث سيستفيد العاطلون عن العمل من العلاوة بأكملها أو جزء منها اعتمادا على مدة البطالة. فمثلا الأشخاص الذين كانوا عاطلين عن العمل لمدة 45 يوما من بداية شهر سبتمبر\أيلول الماضي حتى نهاية شهر تشرين الثاني\نونبر الحالي سيستفيدون من مبلغ العلاوة كاملا أي 450 يورو. أما الأشخاص الذين كانوا عاطلين عن العمل خلال نفس الفترة لمدة ثلاثين يوما فقط سيستفيدون من مبلغ 300 يورو. والأشخاص الذين سجلوا كعاطلين عن العمل في نفس الفترة لمدة 15 يوما سيستفيدون فقط من علاوة 150 يورو.

 

يشار إلى أن هذه العلاوة ستصرف بشكل تلقائي مع مساعدة البطلة أو المساعدة الاجتماعية Mindestsicherung بدون الحاجة لتقديم أي طلب.

reaction:

تعليقات