القائمة الرئيسية

الصفحات

النمسا: ما المسموح به و ما الممنوع خلال فترة الإغلاق التام؟

 

كورونا في النمسا, النمسا,
pixabay


المصدر: موقع كرونه النمساوي

تتواجد النمسا بأكملها في حالة إغلاق تام للمرة الثانية هذا العام منذ يوم الثلاثاء على الساعة الثانية عشر ليلا. ويبقى الهدف الأساسي من هذا الإجراء الواسع هو تمكين النظام الصحي من الاستمرار في العمل و حمايته من الانهيار. و ستبقى إجراءات الإغلاق الكامل سارية حتى تاريخ 6 ديسمبر من هذا العام.


ومن باب تذكير القراء المقيمين في النمسا ندرج فيما يلي لمحة قصيرة على القواعد التي يجب اتباعها من  الآن فصاعدا:


عدم الخروج من المنزل إلى لأسباب معينة

كما كان الحال  في فصل الربيع الماضي في النمسا ، لا يُسمح بمغادرة المنزل والشقة إلا لأسباب معينة - مثل التسوق أو زيارة الطبيب أو  المشي والركض.


ما هي الأشياء التي يمكن شراءها خلا فترة الإغلاق؟

تم إغلاق جميع المتاجر تقريبًا في النمسا، و فقط المتاجر المخصصة للاحتياجات اليومية مثل محلات السوبر ماركت المتخصصة أساسا في بيع المواد الغذائية  والصيدليات والبنوك مفتوحة. و  تعمل حاليا سلسلة أسواق Billa و Merkur و Penny & Co. في النمسا على تقليل نطاق منتجاتها المعروضة للبيع و حصرها بالتالي في المواد الغذائية، في حين مازالت سلاسل أسواق Interspar و Lidl و Hofer  مستمر في بيع كل شيء. يشار إلى أن السلطات النمساوية ستجرى خلال فترة الإغلاق الكامل حملات مراقبة لمنع بيع المحلات المسموح لها فتح أبوابه خلال هذه الفترة لمنتجات أخرى خارج اختصاصها مثل الأجهزة الإلكترونية أو الملابس .


المدارس تعتمد على نظام التعلم عن بعد

صار من اللازم على تلاميذ النمسا في كل المستويات الدراسية البقاء في منازلهم و الاعتماد على نظام التعلم عن بعد. ويستثنى من هذا الإجراء التلاميذ الذين يتوجب على آباءهم العمل في الوقت الحالي. و سيبقى هذا الإجراء ساريا حتى تاريخ 06.12.2020.


القيادة إلى العمل لا تزال مسموح بها

القيادة إلى العمل ، وكذلك من أجل شراء السلع الأساسية وزيارة الطبيب مازال مسموح بها. يُسمح أيضًا بالبقاء في الخارج ، على سبيل المثال للمشي أو ممارسة الرياضات الفردية دون اتصال جسدي.

تعليقات