القائمة الرئيسية

الصفحات

شرطة النمسا تصادر الملايين من تنظيمي الاخوان وحماس

  

Pixabay

المصدر: القناة النمساوية الأولى

بناء على أوامر صادرة من النيابة العامة في مدينة غراتس أجرت الشرطة النمساوية يوم الاثنين 09.11.2020 حملة  مداهمات استهدفت أشخاصا وجهات لها علاقة بتنظيم حماس الفلسطيني و تنظيم الإخوان السري. و حسب ما أوردته مختلف وسائل الإعلام النمساوية فقد شملت حملة المداهمات هذه 60 شقة و منزل و محل تجاري مقرات خاصة ببعض الجمعيات. كما تم على إثر هذه الحملة إلقاء القبض على 30 شخصا مشتبه فيهم. وستتم متابعة الأشخاص الذين تم توقيفهم في هذه الحملة لهم علاقة ارتباطا بتهم   تتعلق بتكوين تنظيمات إرهابية وتمويل الإرهاب و ربط علاقات مع جهات معادية للدولة و تكوين تنظيمات إجرامية و غسيل الأموال.


وحسب ما نقلته مختلف وسائل الإعلام النمساوية ليست هناك أية تعلق لهذه الحملة التي استهدفت اتباعا تنظيم الإخوان المسلمين المصري وتنظيم حماس بالاعتداء الإرهابي الذي شهدته العاصمة النمساوية فيينا  قبل أسبوع.

 

و حسب ما ذكرته القناة النمساوية الأولى صبيحة يوم الأربعاء 11.11.2020 فقد تمكنت الأجهزة الأمنية التي أشرفت على هذه الحملة من مصادرة مبالغ مالية نقدية بلغت ما يقارب 25 مليون يورو. وحسب البيانات التي كشفت عليها وزارة الداخلية النمساوية فقد وجد عناصر الأمن الذين نفذوا الحملة  هذه المبالغ في مقرات شركات عقارية و ست جمعيات إسلامية و ثلاثة منظمات. ومن بين هذه المنظمات توجد واحدة تابعة لرئيس سابق للهيئة الإسلامية في النمسا والتي تعتبر اهم و أول ممثل للمسلمين في النمسا.

 

و مباشرة بعد الإعلان على تنفيذ هذه الحملة التي اختير لها اسم (رمسيس) قال وزير الداخلية النمساوي السيد كارل نيهامير( حزب الشعب المحافظ ) بأن الدولة النمساوية ستستعين بكل الإمكانيات المتوفرة من أجل الوقوف في وجه هذه التنظيمات الإجرامية المتشددة التي  لا تحترم الإنسانية على حد قوله.

reaction:

تعليقات