القائمة الرئيسية

الصفحات

النمسا: تغريم سيدة بسبب تعليقها على خدمات عيادة طبية

 

تعليقات جوجل,google business
pixabay
المصدر: موقع هويته النمساوي

وجدت مواطنة نمساوية تبلغ من العمر 30 سنة نفسها أمام القضاء بسبب دعوى رفعها عليها طبيب أمراض نسائية متعلقة بتشويه السمعة و التسبب في تراجع الأرباح.


أطوار هذه القصة بدأت عندما منعت هذه السيدة في إطار موعد فحص في عيادة طبيب أمراض نسائية في فيينا من إدخال ابنتها معها إلى غرفة الفحص\العلاج، و من باب التعبير عن رفضها لهذا الإجراء الذي طالها هي و ابنتها داخل هذه العيادة قامت هذه الأم الشابة بانتقاد خدمات هذه العيادة من خلال مجال التعليقات الخاص بهذه العيادة في محرك البحث جوجل. كما قامت بمنح العيادة تقييما سيئا من خلال أداة النجوم الخاصة بالتقييم.


و بعد اطلاع الطبيب على تعليق هذه السيدة في مجال التعليقات الخاص بعيادته قام فورا بإخبار محاميه، وهذا الأخير لم يتردد في إرسال رسالة إلى صاحبة التعليق طالبا منها دفع مبلغ 400 يورو كتعويض عن الضرر. و بعدما رفضت هذه السيدة دفع ذلك المبلغ قام محامي الطبيب برفع دعوى ضدها في المحكمة الابتدائية في العاصمة النمساوية فيينا.


 و في إطار قضية متعلقة بقانون الإساءة لسمعة شخص آخر و إلحاق الضرر بمصدر عيشه حكمت المحكمة الابتدائية  لصالح الطبيب صاحب العيادة. و بما أن المدعى عليه لم تتقبل حكم المحكمة الابتدائية قامت باستئناف القضية. و بعد الاطلاع على محتوى القضية أيدت المحكمة الإقليمية المتخصصة في قضايا القانون المدني حكم المحكمة الابتدائية و حكمت على صاحبة التعليق بغرامة مالية مقدارها 1360 يورو. كما ألزمت نفس المحكمة هذه السيدة بحذف التعليق الذي كتبته في حق عيادة هذا الطبيب من مجال التعليقات.

 

و بما أن الطبيب ألح على أن تدفع المدعى عليها هذا المبلغ دفعة واحدة رافضا منحها إمكانية دفع المبلغ عبر أقساط، و جدت هذه السيدة نفسها مضطرة لاستدانة المبلغ من معارفها حتى تنهي هذا الصراع الذي بدأ بتعليق سلبي على منصة جوجل بيزنيس.

تعليقات