القائمة الرئيسية

الصفحات

هل ستطلب شركة الطيران النمساوية جواز اللقاحات من ركابها؟


مطار النمسا,مطار فيينا,لقاح اختبار كورونا,
flickr

المصدر: موقع هويته النمساوي

كما سبق لموقع المزود.كوم و أن أورد في مقالة سابقة فقد كانت شركة الطيران الأسترالية كانتاس سباقة إلى التصريح عبر مديرها العام أنها ستفرض على المسافرين على متن طائراتها من أستراليا إلى الخارج أو من الخارج نحو استراليا الإدلاء بجواز التلقيح الذي يثبت بأن أي مسافر قد استفاد من تلقيح كورونا الذي سيبدأ توظيفه في العديد من دول العالم قريبا. و يتوقع أغلب المراقبين أن تحدو كل أو أغلب شركات الطيران عبر العالم حدو شركة كانتاس الاسترالية و تشترط هي الأخرى على أي شخص يود السفر بواسطة طائراتها إثباتا يؤكد استفادته من لقاح كورونا.


و من باب معرفة ما يمكن أن تقرره شركة الطيران النمساوية بخصوص إلزام الركاب بضرورة التوفر على إثبات متعلق بلقاح كورونا راسل موقع هويته النمساوي إدارة الشركة و استفسرها عن هذا الموضوع.  و في معرض إجابتهم على هذا  السؤال قال المسؤولون بأن شركة الطيران النمساوية لا تتوفر إلى حدود الساعة على مخططات متعلقة بإلزام ركابها مستقبلا بالإدلاء بإثبات لقاح كورونا، مردفين بأنهم يتمنون إلى جانب المسؤولين في شركة لوفتهانزا ـالتي تعتبر الشركة الأم ـ أن يتم في القريب العاجل السماح بتوظيف و توزيع لقاح كورونا و أن يتم تلقيح أكبر عدد من الأشخاص ضد هذا الفيروس.


 وفي إطار نفس الإجابة أشار مسؤولو شركة الطيران النمساوية إلى أن مسألة توزيع جرع لقاح كورونا ووضع شروط السفر إلى داخل أي دولة توجد بيد الحكومات.

 

و من خلال الأجوبة التي صرحت بها إدارة شركة الطيران النمساوية لموقع هويته يتبين أن هذه الشركة مازالت تلتزم الحياد في هذه النقطة بالذات، و مازال من غير الواضح تماما ما إذا كانت شركة الطيران النمساوية ستشترط في المستقبل على زبائنها التوفر على لقاح كورونا من أجل السفر على متن طائراتها أم ستتخلى على هذا الشرط.

تعليقات