القائمة الرئيسية

الصفحات

تمديد مساعدة كورونا لاصحاب الشركات في النمسا

 

مساعدة كرونا في النمسا,
pixabay

المصدر: موقع هويته النمساوي

أعلنت الحكومة النمساوية خلال عطلة نهاية الأسبوع  أنه سيتم تمديد بعض المساعدات الاقتصادية الموجهة أساسا لدعم الشركات و أصحاب الأعمال الحرة .  و من بين هذه المساعدات نجد على سبيل المثال  تأجيل مدفوعات الضرائب حتى آذار (مارس) 2021. كما ستظل ضريبة القيمة المضافة المخفضة بنسبة 5 في المائة على الأغذية والمشروبات سارية المفعول حتى نهاية العام المقبل.


بالإضافة إلى ذلك  اعتبارًا من يوم الاثنين  يمكن تقديم طلب دعم التكلفة الثابتة الثاني Fixkostenzuschuss Zwei، الذي تنتظره العديد من الشركات منذ فترة طويلة. وينطبق هذا على الشركات التي انخفض رقم مبيعاته  بنسبة 30 بالمائة ويمكن لهذه المساعدة  أن تغطي ما يصل إلى 100 بالمائة من التكاليف. و علاوة على ذلك ، يمكن لأصحاب المشاريع الحرة في قطاع التجارة وقطاعات أخرى تضررت من إجراء الإغلاق الشامل الذي سنته الحكومة النمساوية قبل أسبوع التقدم بطلب للاستفادة من تعويض على المبيعات التي لم تتم خلال فترة الإغلاق.


 و في معرض حديثه عن هذه الحزمة الجديد من المساعدات الموجهة لأصحاب المشاريع الخاصة الذين تضرروا من كورونا وصف نائب المستشار النمساوي السيد فيرنر كوجلر هذه الإجراءات ب الاستثنائية، مضيفا بأن "المساعدة الاقتصادية هي أيضا مساعدة للعمالة بحكم أن الهدف الأساسي من منح الشركات دعما ماديا من طرف الدولة يتمثل في الحفاظ على مناصب الشغل.


يمكن تقديم جميع الطلبات المتعلقة بالمساعدات الاقتصادية المذكورة أعلاه  عبر البوابة الالكترونية الخاصة بمصلحة الضرائب النمساوية FinanzOnline.

تعليقات