القائمة الرئيسية

الصفحات

حكومة النمسا تخطط لاختبار كورونا شامل

 

مستشار النمسا,زيباستيان كورتس,اختبار كورونا شامل,
screenshot ORF

المصدر: موقع كرونه النمساوي

حل المستشار النمساوي السيد زباستيان كورتس (حزب الشعب المحافظ) يوم الأحد ضيفا على برنامج Pressestunde الذي يعرض في القناة النمساوية الأولى. و في خضم حديثه عن تعامل الحكومة النمساوية مع وباء كورونا كشف السيد كورتس لأول مرة عن مساعي حكومته لإجراء اختبار شامل سيتم إجراءه على أكبر عدد من السكان في النمسا و الذي من شأنه أن يساعد السلطات الصحية على التحكم بشكل جيد في الوضع الوبائي.


وفي معرض توضيحه لهذه النقطة قال السيد كورتس بإنه سيكون هناك اختبار جماعي لسكان النمسا قبل نهاية الإغلاق الكامل المفروض مؤقتًا حتى تاريخ 6 ديسمبر وذلك وفقًا للنموذج السلوفاكي الذي حقق نجاحًا كبيرًا قبل أيام:


وفي سياق متصل وصفت السيد يانا جيزيكوفا ، كاتبة الدولة السلوفاكية المسؤولة عن الصحة ، تأثير هذا الاختبار الجماعي ، الذي تحدثت عنه المستشارة النمساوية ، بأنه "جيد جدًا". حيث أن دولة سلوفاكيا المجاورة للنمسا اختبرت في حملة غير مسبوقة  جزءًا كبيرًا من السكان الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و 64 عامًا بحثًا عن فيروس كورونا باستخدام اختبارات سريعة.

وأعلن السيد كورتس عن إجراء مشابه بالنسبة للنمسا وقال في هذا السياق إن السلطات النمساوية تتواجد حاليا  في طور التحضير لاختبارات مماثلة سيتم تطبيقها أياما قليلة قبل انتهاء الإغلاق الشامل الذي سيدخل يوم الثلاثاء  القادم حيز التنفيذ.

reaction:

تعليقات