القائمة الرئيسية

الصفحات

هل سيكون التلقيح ضد كورونا مجانيا في النمسا؟

 

لقاح,كورونا,النمسا,
Pixabay


المصدر صحيفة كلاينه النمساوية 

بعدما اثبت اللقاح المضاد لكورونا الذي أنتجته شركة بييونتيك الالمانية بشراكة مع شركة الدواء بفايزير نجاعته في العديد من الاختبارات قرر الاتحاد الأوروبي شراء ما يقارب 300  مليون جرعة لقاح والتي سيتم توزيعها فيما بعد على كل دول الاتحاد الأوروبي .

 لقاح كورونا في النمسا؟

 حسب ما ذكرته مختلف وسائل الإعلام النمساوية ستستفيد النمسا من حصة اثنين في المئة من مجموع اللقاحات التي سيشتريها الاتحاد الأوروبي .و يعتمد الاتحاد الأوروبي في توزيعية للحصص على عدد سكان كل بلد . وعلى ارض الواقع يعني هذا أن النمسا ستتوصل بستة ملايين جرعة خلال الثلاثة اشهر الأولى من سنة 2021 والتي سيتسنى من خلالها لوزارة الصحة النمساوية تلقيح ثلاثة ملايين مواطن. وهنا وجبت الإشارة الى أن كل شخص سيستفيد من هذا اللقاح سيحصل على جرعتين حتى يكون محصنا بشكل جيد ضد فيروس كورونا .


 هل سيكون التلقيح ضد كورونا إجباريا في النمسا ؟

 نقلت العديد من وسائل الإعلام النمساوية عن وزير الصحة النمساوي السيد رودولف أنشوبير قوله  بأنه لن يتم إلزام أي مواطن بتلقيح نفسه ضد فيروس كورونا . وفي نفس السياق ذكر وزير الصحة النمساوي بان الهدف الأساسي للحكومة النمساوية هو وضع هذا اللقاح مجانا رهن إشارة كل من يرغب في تحصين نفسه ضد هذا الفيروس الذي حبس أنفاس العالم طيلة سنة 2020 .


 من الذين سيستفيدون أولا من لقاح كورونا في النمسا .


 أكيد أن كمية لقاحات كورونا التي ستتوصل بها النمسا في المرحلة الأولى لن تكون كافية لسد الخصاص على مستوى كل النمسا ، لكن وزارة الصحة النمساوية ستضع مخططا محكما سيتم بموجبه تلقيح أولا الفئات الأكثر عرضة لخطر الإصابة بالفيروس مثل موظفي القطاع الصحي أو الأشخاص المتقدمين في السن .

reaction:

تعليقات