القائمة الرئيسية

الصفحات

ألمانيا و النمسا قريبتين من تلقيح المواطنين ضد كورونا

 

لقاح كورونا في المانيا و النمسا,في النمسا,كورونا,
pixabay

المزود . كوم  ـ متابعة

بدا وزير الصحة الألماني يينز شبان متفائلا بخصوصي لقاح كورونا، حيث قال في حوار له مع احدى المنابر الإعلامية الألمانية أن هناك احتمال كبير جدا بأن يتم توظيف هذا اللقاح هذه السنة 2020 خصوصا وأنه قد بات قريبا جدا من الحصول على موافقة. وفي نفس السياق دعا وزير الصحة الألماني كل الولايات الألمانية الى تجهيز مراكز التلقيح من اجل الشروع انطلاقا من الشهر القادم في  عمليات التلقيح.

 

وفي نفس الاطار صرح نائب المستشارة الألمانية ووزير الاقتصاد السيد أولاف شولز في حوار له مع صحيفة بيلد الألمانية بأن عملية التلقيح ضد كورونا ستمر بوتيرة اسرع من المتوقع على الأقل في ألمانيا، مضيفا بان ألمانيا لها القدرة حاليا على تلقيح الشعب بأكمله حتى منتصف سنة 2021.


أما عن عدد اللقاحات المتوفرة لدى السلطات الألمانية فقد قال وزير الصحة الألماني بأن بلده لديها ما يكفي من الجرع، مضيفا بأن ألمانيا ستقوم يمنح الجرع المتبقية بعد تلقيح مواطنيها  لدول أخرى.


و في سياق متصل صرح وزير الصحة النمساوي السيد رودولف أنشوبير (الحزب الأخضر) بأنه من المتوقع أن تشرع النمسا في تلقيحا أول المجموعات من مواطنيها خلال الشهر الأول من سنة 2021. و من المتوقع أن تشمل عملية التلقيح في المرحلة الأولى موظفي قطاع الصحة و الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا.

تعليقات