القائمة الرئيسية

الصفحات

قريبا في النمسا ... رخصة قيادة رقمية

 

رخصة السياقة في النمسا,رخصة قيادة,اختبار السياقة في النمسا,النمسا,
pixabay

المصدر: موقع كرونه النمساوي

اعتبارًا من العام المقبل  سيكون من الممكن  في النمسا حمل رخصة قيادة رقمية مخزنة على الهاتف المحمول. و وفقًا لمكتب وزيرة الاقتصاد والشؤون الرقمية النمساوية السيدة مارغريت شرامبوك (حزب الشعب المحافظ) فقد تم إجراء تغييرات خاصة بقانون هذا النوع الغير مسبوق من رخص السياقة يوم الأربعاء في الاجتماع  الوزاري. و تسعى النمسا مستقبلا  أيضا إلى  رقمنة شهادة تسجيل السيارة Zulassungsschein.


و في معرض حديثها مع ممثلي وسائل الإعلام بخصوص هذا النوع الجديد من رخص السياقة قالت وزيرة الاقتصاد والشؤون الرقمية النمساوية السيدة مارغريت شرامبوك: "في العام المقبل ، سيتمكن السائقون من تحديد هويتهم عند فحص حركة المرور باستخدام هواتفهم الذكية  بسهولة عبر التطبيق الإلكتروني" مضيفة بأن النمسا تعد رائدة في هذا المجال وواحدة من أوائل الدول التي طبقت رخصة القيادة الرقمية.


وسيتطلب تنفيذ هذا المشروع تعديلات على قانون المركبات الميكانيكية وقانون رخص القيادة وقانون الجوازات وقانون الحكومة الإلكترونية. و من المحتمل أن يبدأ العمل  برخصة القيادة الرقمية  في بداية الربع الثاني من السنة المقبلة. ومن أجل الاستفادة من رخصة القيادة الرقمية سيتوجب على صاحب الرخصة الإدلاء بتوقيع الكرتوني وتأكيد هذا التوقيع عبر الهاتف الخلوي للتحقق من الهوية.

reaction:

تعليقات