القائمة الرئيسية

الصفحات

سوق العمل النمساوية مازالت عالقة في مستنقع البطالة

 

العمل في النمسا,البطالة في النمسا,النمسا,الرواتب في النمسا,

المصدر: موقع هويته النمساوي

منذ انطلاق جائحة كورونا في النمسا مازال تعتبر سوق العمل في هذا البلد الأوروبي الصغير من أكثر وأبرز المتضررين. وخير دليل على ذلك هو معدلات البطالة الغير مسبوقة التي شهدتها ومازالت تشهدها النمسا خلال سنة 2020.


وحسب ما صرحت به وزيرة العمل النمساوية السيدة كريستينا أشباخير (حزب الشعب المحافظ) لوسائل الإعلام يوم الإثنين 24.11.2020 هناك  ما يقارب 449.000 شخص في النمسا عاطلون في الوقت الحالي عن العمل، 382.135 منهم لا يزاولون حاليا أي نشاط يذكر بينما 66.657 منهم يشاركون في دورات تعليمية و مهنية من شأنها أن تقوي مؤهلاتهم و تزيد من حظوظهم للحصول على وظائف عمل في المستقبل.


وحسب بيانات وزارة العمل النمساوية يتواجد حاليا في النمسا 218.871 شخص يعملون لكنهم يزاولون وظائفهم في إطار ساعات عمل قصيرة و يستفيد مشغلوهم من دعم مباشر من طرف الدولة من أجل صرف رواتبهم في إطار ما يعرف بنظام العمل القصير (كورتس أربايت) الذي بدأت الدولة العمل به شهر آذار\مارس الماضي و وصل حاليا المرحلة الثالثة.


و قد خصصت الحكومة النمساوية ما مجموعه 8,2 مليار يورو، وقد تم حتى الآن صرف 5,2 مليار يورو لتغطية رواتب العمال والموظفين الذين يشملهم نظام العمل لساعات قليلة.

تعليقات