القائمة الرئيسية

الصفحات

النمسا: لماذا لم يصرف مكتب العمل بعد علاوة 450 يورو؟

 

مكتب العمل في النمسا,العمل في النمسا,مساعدة البطالة,المساعدات الاجتماعية,النمسا
Flickr

المصدر: موقع هويته النمساوي

سبق لنائب المستشار النمساوي ورئيس الحزب الأخضر السيد فيرنر كوجلر وأن أعلن عن مكافأة جديدة سيتم صرفها من طرف مكتب العمل بقيمة 450 يورو. لكن العاطلين عن العمل في النمسا لم يتلقوا أي أموال بعد. لماذا ؟ وكان من المقرر صرف هذه العلاوة على مدى  ثلاثة أشهر (في أكتوبر ونوفمبر وديسمبر). كما كان من المفترض دفعها لحوالي 410.000 مستفيد.

 

و في هذا السياق أوضحت المتحدثة باسم وكالة العمل النمساوية  السيدة بيات شبرينجر لموقع هويته النمساوي أن صرف الدفعة الثانية من علاوة كورونا التي سيتم صرفها للعاطلين عن العمل لا تزال في مرحلة المفاوضات في الوقت الحالي. وحسب نفس المسؤولة فبمجرد أن يتم اتخاذ قرار في البرلمان النمساوي  ، ستقوم وكالة العمل بصرف هذه العلاوة وفقًا للتفاصيل المحددة في القرارات . وهذا يعني بأنه لا يزال من غير الواضح  متى سيتم تحويل 450 يورو للعاطلين عن العمل في النمسا.


و رداً على استفسار من صحيفة Heute النمساوية ، أكدت وزارة العمل أن الحكومة الفيدرالية النمساوية وافقت على دفع مكافأة بطالة متدرجة تصل إلى 450 يورو لجميع المسجلين كباحثين عن عمل و الذين كانوا عاطلين عن العمل لمدة 15 يومًا على الأقل بين بداية سبتمبر ونهاية نوفمبر. و سيتم دفع هذه المكافأة على النحو التالي:


  • انطلاقا من 15 يوم بطالة 150 يورو
  •  انطلاقا من 30 يوم بطالة 300 يورو
  •  انطلاقا من 45 يوما من البطالة 450 يورو
  • يحق لجميع الأشخاص المسجلين كعاطلين عن العمل في AMS الحصول على هذه العلاوة لمرة واحدة.
  •  سيتم تحويل هذه العلاوة تلقائيًا  (بدون تقديم أي طلب) مع إعانة البطالة لشهر ديسمبر.

 

يشار إلى أن الحكومة النمساوية قد خصصت ميزانية تقدر ب 200 مليون يورو لصرف هذه العلاوة ل  410.000  عاطل عن العمل في النمسا. والهدف من هذه العلاوة هو دعم الأشخاص الذين فقدوا وظائفهم بسبب أزمة كورونا ولم يجدوا طريقهم بعد إلى سوق العمل. وسيتم تصنيف مستوى الدفع حسب مدة البطالة الخاصة بكل شخص على حدة.

تعليقات