القائمة الرئيسية

الصفحات

النمساويون من أكثر الشعوب إتقانا للغة الإنجليزية في العالم

تعلم اللغة الانجليزية,مؤشر اللغة الانجليزية,النمسا,الدراسة بالإنجليزية,في النمسا,
pixabay
المزود.كوم ـ متابعة

الانجليزية ـ أهم لغة في العالم

مازالت تعتبر اللغة الإنجليزية أهم لغة تواصل في العالم في عصرنا الحالي. و الغير ملم بهذه اللغة يضيع عليه فرصا كثيرا بل غالبا ما يكون على الدول التي لا تعير اهتماما للغة الإنجليزية و لا تحرص على وضع الإنجليزية على رأس قائمة اللغات الأجنبية المدرسة (يصعب عليها) مواكبة التطور الحاصل في هذا العالم الذي جعلته الإنترنيت شبيها بقرية صغيرة. و على ما يبدو فإن الدول الأوروبية تعلم علم اليقين أهمية اللغة الإنجليزية في الوقت الحاضر و هذا ما يجعلها توفر لأطفالها و شبابها تكوينا قويا في هذه اللغة، و بفضل هذه المجهودات تتمكن الكثير من الدول الأوروبية احتلال مراتب متقدمة في مؤشر إتقان اللغة الإنجليزية كل سنة.



ما هو مؤشر إتقان اللغة الإنجليزية؟

هو عبارة عن دراسة تشرف عليها مؤسسة (التعلم أولا) و التي تتوفر على مقرات في العديد من مدن العالم كفيينا و ديسلدورف مثلا. و تصدر هذه المؤسسة العالمية كل سنة تصنيفا خاصا بإتقان اللغة الإنجليزية في 100 دولة تقريبا عبر العالم لا تعتبر فيها اللغة الإنجليزية هي اللغة الأم لسكان البلد. و يعتمد هذا التصنيف على نتائج اختبارات في اللغة الإنجليزية يخضع لها 2,2 مليون شخص بالغ. ومن خلال هذه الاختبارات يتم الوقوف على قدرات المشاركين في قراءة النصوص باللغة الإنجليزية على نحو متقدم و استعمال اللغة الإنجليزية بشكل سليم في المحادثات الاجتماعية و أيضا التفاوض بخصوص عقود عمل مع أشخاص تعتبر اللغة الإنجليزية لغتهم الأم.


ما هو البلد الأكثر إتقانا للغة الإنجليزية في العالم في عام 2020؟

من خلال الاختبارات التي أجرتها مؤسسة (التعلم أولا) خلال سنة 2020 في 100 بلد عبر العالم استطاع الهولنديون أن يحتلوا المرتبة الأولى في لائحة إتقان اللغة الإنجليزية. و ليست هذه المرة الأولى التي يحقق فيها الهولنديون هذا الإنجاز حيث تمكنت هولندا خلال العشر سنوات المنصرمة من احتلال المرتبة الأولى في نفس الدراسة 4 مرات والمرتبة الثانية 6 مرات. و من أهم الملاحظات الأخرى التي تم تسجيلها في نتائج مؤشر إتقان اللغة الإنجليزية لسنة 2020 نجد استحواذ الدول أوروبية على المراتب التسعة الأولى في هذا المؤشر، الشيء الذي يؤكد و بالملموس اهتمام الأنظمة التعليمية في القارة الأوروبية باللغة الإنجليزية. وقد استطاعت النمسا أن تحصل هذا العام على المرتبة السادسة في هذا مؤشر إتقان اللغة الإنجليزية متقدمة على جارتها ألمانيا التي حلت في المرتبة الثامنة.

 

مستوى اللغة الإنجليزية في الدول العربية

 

للأسف الدول العربية احتلت مراتب غير مشرفة في مؤشر إتقان اللغة الإنجليزية لسنة 2020، حيث استطاعت أول دولة عربية ـ وهي تونس ـ أن تحتل المرتبة 54 في هذا المؤشر، في حين احتلت دولة الإمارات العربية المتحدة المرتبة الثانية عربيا و 66 عالميا. واحتلت الكويت المرتبة 70 و قذر المرتبة 71 و الأردن المرتبة 72 المغرب المرتبة 74 الجزائر المرتبة 81 و مصر المرتبة 83. أم العراق فاحتلت المترتبة الأخيرة عربيا و قبل الأخيرة عالميا متقدمة على دولة طاجاكستان.

reaction:

تعليقات