القائمة الرئيسية

الصفحات

النمسا: حديث عن فتح المحلات التجارية يوم الأحد

 

flickr


المزود.كوم ـ متابعة

في حوار له مع الإذاعة النمساوية Ö3 طالب رئيس الغرفة الاقتصادية النمساوية السيد هارالد مارير الحكومة النمساوية بالسماح للمحلات التجارية في النمسا بفتح أبوابها أمام الزبائن لساعات أطول  و أيضا خلال عطلة نهاية الأسبوع بما في ذلك يوم الأحد.


و قد برر رئيس هذه الغرفة التي تعتبر أول و أبرز ممثل لمصالح أصحاب الشركات و المحلات التجارية مطلبه هذا بكون أن الفترة التي ستأتي بعد انتهاء الإغلاق الكامل الذي تشهده النمسا من  17.11.2020 حتى 06.12.2020 ستعرف إقبالا كبيرا من طرف الزبائن على مختلف المحلات التجارية من إجل صرف علاوة أعياد الميلاد و شراء الهدايا الخاصة بهذه المناسبة السنوية. كما رأى السيد مارير في معرض دفاعه عن هذا المطلب أن السماح للمحلات التجارية بفتح أبوابها لساعات أطول و أيضا يوم الأحد سيكون بمثابة فرصة سانحة للتجار من أجل تعويض الخسارة الاقتصادية التي طالتهم فترة الإغلاق الكامل الذي فرضته الحكومة النمساوية من أجل تفادي انتشار أوسع لفيروس كورونا في النمسا.


و في نفس الحوار طالب السيد مارير من المواطنين النمساويين الحرص على شراء الهدايا الخاصة بأعياد رأس السنة الميلادية حصرا من منصات التجارة الالكترونية النمساوية و أيضا من المحلات التجارية المعروفة بعرضها للمنتوجات النمساوية. و قال السيد مارير في هذا الصدد بأنه من شأن هذا السلوك أن ينمح الاقتصاد النمساوية دفعة جديدة و يساعد على ضمان فرص العمل في النمسا.

تعليقات