القائمة الرئيسية

الصفحات

هكذا سينقذ الأجانب الهرم السكاني في النمسا

 

عدد السكان في النمسا,الأجانب في النمسا,فيينا,النمسا,الهجرة,اللجوء
المزود.كوم

المصدر: موقع هويته النمساوي:

كشفت المؤسسة النمساوية المتخصصة في الإحصاءات (أوستريا ستاتستيك) عن أحدث التوقعات المتعلقة بنمو السكان في النمسا. ومن خلال هذا التقرير الحديث يتبين أن عدد سكان النمسا سيبلغ في أفق سنة 2022 تسعة ملايين نسمة، ولكن نسبة الشيخوخة ستعرف ارتفاعا انطلاقا من السنة القادمة، حيث من المتوقع أن يتجاوز عدد الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 سنة عدد الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 20 سنة.

 

و من أهم الملاحظات التي تم رصدها من خلال هذه الدراسة المستقبلية التي تخص سكان النمسا تبين أنه سيكون للأجانب دور مهم في الحفاظ على توازن الهرم السكاني في النمسا ولولا الأجانب سيقل عدد سكان النمسا سنة 2080 إلى 6,7 مليون نسمة، وهذا هو عدد السكان الذي كانت تتوفر عليه النمسا سنة 1950. و لكن بفضل الأجانب من الممكن أن يبلغ عدد سكان النمسا سنة 2080 العشرة ملايين.


و في حوار له مع موقع هويته النمساوي قال المدير العام لمؤسسة (أوستريا ستاتستيك) السيد توبياس توماس أنه في سنة 2019 كان يعيش في النمسا ما يقارب 1,75 مليون شخص لم يولدوا في النمسا، ويشكل هذا الرقم نسبة 20 في المائة من مجموع سكان النمسا. و حسب نفس المسؤول فمن المتوقع أن يصل عدد الأجانب الذين لم يولدوا في النمسا 2,23 مليون نسمة في أفق سنة 2040، أي بزيادة 28 في المائة من مجموع سكان النمسا.

reaction:

تعليقات